الأحد - 28 نيسان 2024

إعلان

وزير الخارجية السوري في موسكو الأربعاء ويلتقي لافروف الجمعة

المصدر: "أ ف ب"
وزير الخارجية السوري في موسكو الأربعاء ويلتقي لافروف الجمعة
وزير الخارجية السوري في موسكو الأربعاء ويلتقي لافروف الجمعة
A+ A-

يصل وزير الخارجية السوري وليد المعلم الاربعاء الى #موسكو في زيارة سيلتقي خلالها نظيره الروسي سيرغي #لافروف، وفق ما اكدت بثينة شعبان، مستشارة الرئيس بشار #الاسد والمشاركة في الوفد المرافق.


وقالت شعبان ان الزيارة "ستتناول تبادل وجهات النظر حول اجتماع فيينا والوضع الراهن"، مشيرة الى ان لافروف والمعلم سيلتقيان الجمعة.


وأوضحت ان "روسيا وايران يبذلان كل ما في وسعهما لدفع الغرب الى ادراك ما يحدث في سوريا"، مضيفة ان "الشعب السوري لا يشكل اولوية بالنسبة الى الغرب".


وبحسب شعبان، فإن "الروس يفهمون تماما ما يحدث في سوريا وهم جادون وصادقون".


وتعد روسيا حليفة رئيسية للنظام السوري وقدمت له الدعم السياسي والدبلوماسي في مجلس الامن منذ بدء النزاع منتصف اذار2011، كما تسانده عسكرياً منذ 30 ايلول بشن ضربات جوية تقول انها تستهدف تنظيم #الدولة_الاسلامية و"مجموعات ارهابية" اخرى.


واتفقت الدول المشاركة في محادثات فيينا منتصف الشهر الحالي، وبينها روسيا وايران والولايات المتحدة، على جدول زمني ينص على تشكيل حكومة انتقالية في سوريا خلال ستة اشهر واجراء انتخابات خلال 18 شهراً، على ان يعقد لقاء بين ممثلين عن النظام والمعارضة في حلول الاول من كانون الثاني.


ويكرّر الأسد في الاشهر الاخيرة تمسكه بأولوية "مكافحة الارهاب" قبل الشروع في اي حل سياسي للنزاع الذي تشهده سوريا منذ منتصف آذار 2011.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم