السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

بالصور - استشهاد عنصرين من الجيش ومقتل 6 خلال مداهمة في المعاملتين

بالصور - استشهاد عنصرين من الجيش ومقتل 6 خلال مداهمة في المعاملتين
بالصور - استشهاد عنصرين من الجيش ومقتل 6 خلال مداهمة في المعاملتين
A+ A-

استشهد عنصران من استخبارات الجيش خلال اطلاق نار بملهى ليلي فجر اليوم في المعاملتين بين مطلوبين وقد تسبب أيضا بمقتل 6 أشخاص بينهم فتاتان. وعلمت "النهار" أن اثنين من المطاردين من آل زعيتر وهما مطلوبان منذ فترة من السلطات الأمنية. وعلمت "النهار" أن العنصرين من عكار احدهما الرقيب الاول مارون طنوس خوري من بلدة بقرزلا، والثاني ميشال ذكي الرحباوي من بلدة الشيخ محمد، يشار الى ان والده ايضا شهيد في الجيش اللبناني خلال مواجهات مخيم نهر البارد.


وقد عمدت وحدات من الجيش الى تحويل السير على الطريق البحرية في جونيه مفرق غزير باتجاه الاوتوستراد بسبب الاجراءات الامنية.


وكلّف مفوض الحكومة لدى المحكمة العسكرية القاضي صقر صقر، الشرطة العسكرية اجراء التحقيقات الأولية في الحادث، كما كلف الطبيب الشرعي والادلة الجنائية الكشف على الجثث ووضع التقارير الفنية بنتيجة المعاينات.


وفي وقت لاحق، أصدرت قيادة الجيش بياناً، شرحت فيه تفاصيل الحادثة: "فجر اليوم، وأثناء قيام دورية تابعة لمديرية المخابرات، بالتقصي عن بعض المخلين بالأمن في أحد الملاهي الليلية في محلة المعاملتين - جونية، بادر المطلوب مهدي حسين زعيتر ومرافقيه إلى إطلاق النار باتجاه الدورية، ما أدى إلى استشهاد عسكريين إثنين. وقد رد عناصر الدورية على النار بالمثل، فنتج عن الاشتباك مقتل المدعو زعيتر والمطلوب أحمد علي عمار، و4 مواطنين كانوا برفقتهما. والمطلوبان المذكوران، بحقهما 11 بلاغ بحث وتحر و6 مذكرات توقيف، لارتكابهما جرائم منظمة مختلفة في أوقات سابقة.


تولت الشرطة العسكرية التحقيق في الحادث بإشراف القضاء المختص".












حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم