السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

سليمان: لعدم التهويل بالشارع من أجل الضغط على المؤسسة العسكرية

سليمان: لعدم التهويل بالشارع من أجل الضغط على المؤسسة العسكرية
سليمان: لعدم التهويل بالشارع من أجل الضغط على المؤسسة العسكرية
A+ A-

أكّد الرئيس #ميشال_سليمان أننا "نتطلع إلى الشعب اللبناني ونحن من أفراده، نراه مجروحاً حتى الصميم بسبب معاناة ولدتها تجربة المجرب. ننظر إلى المؤسسة العسكرية ونحن الذين تدرجنا في صفوفها، نجدها تحتاج إلى من يساندها، لا إلى من يضيف إلى تعب عناصرها تعباً".


وأضاف خلال ترأسه الخلوة الرابعة لـ"#لقاء_الجمهورية": "نتطلع إلى قيادة الجيش ونحن أحد قادتها، نراها تواجه السواطير من كل حدب وصوب، ممن يعرفون طيباً أن مفعول بعض المفردات أبلغ أحياناً من حد السيف. نراهن على جمهورية قادرة وقوية ونحن من تولى رئاستها قبل الفراغ، فنصلي ونعمل مع المخلصين دون كلل ولا ملل كي لا نكون الرئيس الأخير في سدة الطائف والمناصفة".


وقال: "إن لقاء الجمهورية المنعقد اليوم للمرة الرابعة لمناقشة أهدافه التي تصبو إلى تعزيز الجمهورية والتي لا يمكن أن تجد سبيلها للتنفيذ قبل انتخاب الرئيس"، مؤكدا التركيز على أولويةِ انتخابِ رئيسِ الجمهورية، داعيا النواب الى تأمين نصاب عقد الجلسة وعدم جدوى الالتفافِ على هذه المسألةِ من خلالِ الدعوةِ الى انتخاباتٍ نيابيةٍ قبلَ انتخابِ الرئيس، ما يشكل خللا في توازن السلطات".


وطالب سليمان #الحكومة_اللبنانية والمؤسسات والإدارات العامة، إيلاء الشأن الاقتصادي والخدماتي المزيد من الاهتمامِ لتأمين الحد الأدنى من المتطلبات الحياتية الملحة، ومُعالجةَ الملفات الضرورية بشفافية، بعيدا عن الكيديات.


وشدّد على التمسك بإتفاق #الطائف والعمل الدؤوب على تحصينه بدلاً من السعي عن قصد أو عن عدم معرفة إلى ضرب المناصفة من خلال الدعوات التأسيسية المتعددة الأوجه أياً كانتْ مسمياتها.


ودعا جميع الأحزاب والتيارات والقوى والنخب السياسية والفكرية والإعلامية، إلى عدم التهويل بالشارع للضغط على المؤسسة العسكرية، لا من خلال الترهيب ولا عبر التشكيك بقيادتها، وتركها تقوم بواجبها الوطني والميداني لمحاربة الارهاب، ومساعدتها قدر المستطاع على ضبط الأمن.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم