الأحد - 28 نيسان 2024

إعلان

غارات جوية عنيفة تستهدف 7 مناطق يمنية

المصدر: "أ ف ب"
غارات جوية عنيفة تستهدف 7 مناطق يمنية
غارات جوية عنيفة تستهدف 7 مناطق يمنية
A+ A-

شنّ طيران التحالف الذي تقوده السعودية، اعنف غاراته منذ بداية شهر رمضان على مواقع للمتمردين في اليمن، كما ذكر سكان ومصادر عسكرية.


وأضاف السكان ان الغارات استهدفت سبع مناطق يتمركز فيها المتمردون الحوثيون الشيعة وحلفاؤهم، وهي الاولى بهذا الحجم منذ بداية رمضان.


وتقع المواقع المستهدفة في مناطق صعدة، معقل المتمرّدين في الشمال، ومنطقة حجة الحدودية مع السعودية، والحديدة (غرب) والبيضاء (وسط) والضالع ولحج وعدن في جنوب البلاد.


كما ذكر مسؤولون عسكريون موالون لحكومة الرئيس المتعرف به دوليا عبدربه منصور هادي، ان ضواحي مطار عدن قد استهدفت، وكذلك المداخل الشمالية والشرقية والغربية للمدينة التي تشهد معارك بين الحوثيين والمقاتلين الذين يدعمون الرئيس المقيم في الرياض.


واستهدف الطيران تجمعات للحوثيين في منطقة سناح وبلدة قعطبة شمال مدينة الضالع، كبرى مدن المحافظة التي تحمل الاسم نفسه، كما ذكرت المصادر.


وفي قرية شقره بمنطقة البيضاء، استهدف هجوم بسيارة مفخّخة خلال الليل تجمعا للمتمردين، اسفر عن عدد كبير من القتلى بينهم، كما ذكر مسؤول محلي. 


أما في عدن، ثاني مدينة في اليمن، فلم تتوقّف المعارك بين الحوثيين وأنصار الرئيس هادي. وقتل 4 مدنيين، منهم امرأتان واصيب اخرون بجروح في تلك المعارك، كما ذكر مسؤول محلي.


ويضاف هؤلاء القتلى الى الأشخاض الـ40 الذين يشكّل المدنيون العدد الأكبر منهم، والذين لقوا مصرعهم في المعارك ليل الاثنين الثلثاء.


كما تتواصل المواجهات بلا توقف منذ اكثر من 3 اشهر في مدينة عدن التي يحاول الحوثيون السيطرة عليها بالكامل لكنهم يواجهون "المقاومة الشعبية" التي يجتمع تحت لوائها المقاتلون المناهضون للحوثيين. وتضم المقاومة عناصر من الحراك الجنوبي الانفصالي وعناصر من القوّات الملّسحة الموالية لحكومة هادي، اضافة الى قبائل سنية محلية.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم