السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

سلام التقى نظيره المصري: مصرون على انتحاب رئيس للجمهورية

المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"
سلام التقى نظيره المصري: مصرون على انتحاب رئيس للجمهورية
سلام التقى نظيره المصري: مصرون على انتحاب رئيس للجمهورية
A+ A-

وصف رئيس مجلس الوزراء تمام سلام ، مصر ب"الحبيبة أم الدنيا قلب العروبة النابض"، وقال: "زيارتي والوفد المرافق تأتي كرغبة وشوق لأننا ننطلق من تاريخ عريق في العلاقات المصرية اللبنانية وننطلق منه لتعزيز وترسيخ العلاقة".


وقال في مؤتمر صحافي مشترك مع نظيره المصري إبراهيم محلب "تشرفت بلقاء قائد مصر الأمين الرئيس عبد الفتاح السيسي واستمعت منه للكثير عن مواجهة التحديات الكبيرة التي يعمل جاهدا للتصدي لها".


وأكد سلام "أهمية وضوح الرؤية تجاه الأوضاع الإقليمية، وضرورة وجود مناعة ذاتية لمواجهة التحديات"، مشيرا إلى أن "هذه المناعة في مصر تحاول بجهد لا يتوقف التصدي للاحتياجات التنموية الاقتصادية لمصر".
وقال: "لبنان يسعى إلى التكامل مع مصر ليستفيد من الخبرات المصرية، وعلينا أن ندعم القدرات اللبنانية والاستثمارات اللبنانية في مصر والعكس. كما تم بحث التعاون السياحي بين مصر ولبنان والتنسيق بين شركات السياحة بين البلدين، اضافة الى بحث التعاون في عدة مجالات مثل الزراعة والكهرباء والسياحة".
وعن موضوع الإرهاب، رأى ان "ذلك هاجس كبير ونعمل بتوجه طويل المدى لترسيخ الوسطية لنتمكن من مواجهة الإرهاب والتطرف في المنطقة".
وأكد إصراره على "الدعوة لانتخاب رئيس للجمهورية لتكتمل مناعة لبنان".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم