السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

عشاقMINI يلتقون للمرة الأولى في ليتوانيا

المصدر: "النهار"
عشاقMINI يلتقون للمرة الأولى في ليتوانيا
عشاقMINI يلتقون للمرة الأولى في ليتوانيا
A+ A-

لأكثر من خمسة عقود، يتشاطر الهواة من جميع أنحاء العالم عشقهم لسيارة ميني الكلاسيكية، ويحتفلون معاً مرة واحدة في السنة بالسيارة البريطانية الشهيرة في حفل مميّز للغاية، يسمى "لقاء ميني الدولي" IMM. هذا اللقاء الذي عُقد هذه السنة لأول مرة في ليتوانيا، جمع الزوار من جميع أنحاء أوروبا حيث استمتع الحاضرون بالمشهد الخلاب للبحيرات المحيطة بمدينة زاراساي في الشمال الشرقي للدولة البلطيقية ضمن فعاليات IMM 2015.


استضاف نادي Mini People ليتوانيا، الذي تأسس في العام 2008 ويضم أكثر من 250 عضواً، الزائرين من جميع أنحاء أوروبا. وكان الفريق التنظيمي للنادي قد قدم عرضاً ناجحاً في العام 2013 لإقامة 2015 IMM وحرص النادي على بذل الكثير من الجهد والتفاني والإبداع في التحضير لهذا الحدث منذ ذلك الحين.
يقع مكان اللقاء على جزيرة يمكن الوصول إليها عن طريق البر وتتوافر أماكن للمبيت الليلي في مواقع التخييم الكبيرة والقريبة. وتشتمل الأنشطة على الموسيقى الحية، والمسابقات الترفيهية والرياضية، بالإضافة إلى السباقات والعروض الخاصة بالسيارة والتي يقدّمها النادي، والجارية ضمن هذا التجمع الاجتماعي، والتي تمثّل فعلاً الخصائص النموذجية للقاء ميني الدولي. ويضم الحدث أيضاً سوقًا لقطع الغيار والاكسسوارات، وسباقات التعرّج وجوائز لنسخات ميني الكلاسيكية الأجمل، والاستثنائية والأسرع. كما يتضمن البرنامج قافلة لسيارات ميني الكلاسيكية على الطرق المحيطة بأرض المهرجان. وكان ضيف الشرف في IMM 2015 "بروفسور الرالي" الفنلندي راونو آلتونن الذي فاز في رالي مونتي كارلو على متن سيارة ميني الكلاسيكية في عام 1967.
ويُعتبر "لقاء ميني الدولي" أحد أبرز الأحداث في البرنامج السنوي لنادي "ميني" منذ العام 1978.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم