السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

بالمجارف والمعاول... بدأ انتشال جثث من غابة قرب الحدود التايلاندية

المصدر: (رويترز)
بالمجارف والمعاول... بدأ انتشال جثث من غابة قرب الحدود التايلاندية
بالمجارف والمعاول... بدأ انتشال جثث من غابة قرب الحدود التايلاندية
A+ A-

بدأت فرق الطب الشرعي التابعة للشرطة الماليزية الحفر بالمجارف والمعاول اليوم لانتشال جثث عشرات ممن يشتبه أنهم ضحية لمهربي البشر عثر عليهم مدفونين في مخيمات بالغابة قرب الحدود التايلاندية.


وتعتقد السلطات الماليزية إنه تم إخلاء اثنين على الأقل من المخيمات التي عثرت فيها على قرابة 140 قبرا خلال الأسبوعين أو الثلاثة الماضية بينما أطلقت تايلاند حملة ضد مهربي البشر.


وكانت الغابات الكثيفة في جنوب تايلاند وشمال ماليزيا نقطة رئيسية لتوقف المهربين الذين ينقلون مهاجرين إلى جنوب شرق آسيا بقوارب من ميانمار وبنغلادش ومعظم هؤلاء المهاجرين من مسلمي الروهينجا الذين يقولون إنهم يفرون من الاضطهاد.


واصطحبت السلطات اليوم مجموعة من الصحفيين إلى أحد المخيمات ولكن بعد أن هجره المهربون على عجل فيما يبدو لم يتبق من المخيم سوى مجموعة متشابكة من الخيزران وأنسجة التاربولين إلا أن مسؤولا من الشرطة طلب عدم نشر اسمه قال إن هذا المخيم ربما كان يوجد به ما يصل إلى 400 شخص.


وكانت السلطات الماليزية قالت أمس إنها عثرت على 139 قبرا بعضها يضم أكثر من جثة واحدة كما عثر على 28 مخيما متناثرا على مساحة 50 كيلومترا من الحدود في ولاية برليس الشمالية.


ويأتي العثور على القبور بعدما اكتشفت قبور مماثلة حفرت قريبا من سطح الأرض على الجانب التايلاندي من الحدود في وقت سابق هذا الشهر مما أدى إلى تفجر أزمة اقليمية.


 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم