السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

ريفي مكرّماً المهندس زياد السنكري: طرابلس مدينة العلماء والعباقرة

ريفي مكرّماً المهندس زياد السنكري: طرابلس مدينة العلماء والعباقرة
ريفي مكرّماً المهندس زياد السنكري: طرابلس مدينة العلماء والعباقرة
A+ A-

أقام وزير العدل اللواء أشرف ريفي حفلاً تكريمياً على شرف المهندس الطرابلسي زياد السنكري، الذي اخترع جهازاً لمراقبة القلب عن بعد للحد من الإصابة بالسكتة القلبية، وذلك في منتجع "الميرامار" في طرابلس، في حضور النائب نضال طعمه، وفاعليات الطرابلسية والشمالية.


وألقى ريفي كلمة رأى فيها أن "الشعب اللبناني دفع أثماناً باهظة لاحتضان المقاومة، التي تحولت إلى ميليشيا تمارس أبشع أنواع الإجرام بحق الشعب السوري"، وأكد أن "التاريخ سيحاسب ولن يرحم من شارك بهدم مؤسسات الدولة وعمل على تفكيكها ومنع انتخاب رئيس للجمهورية، من أجل تحقيق مصالح آنية صغيرة وأجندات إقليمية".


وقال: "نحتفل اليوم بتكريم مبدع من طرابلس هو المهندس زياد سنكري مؤسس الشركة الناشئة التي تعنى بالرعاية الصحية عبر الأجهزة المحمولة "Diagnistics Cardio"، الذي تمكن من إختراع جهاز لمراقبة القلب عن بعد للحد من خطر الإصابة بالسكتة القلبية، وكُرّم على ذلك من الرئيس الأمريكي باراك أوباما مع أربعة عباقرة آخرين من مختلف دول العالم. إن ما حققه المهندس سنكري إنجاز كبير ومهم للبشرية، يمثل بارقة أمل لمن يعاني من أمراض في القلب، وهو وسام لنا ولكل طرابلسي وشمالي ولبناني وعربي".


وتابع:" إن طرابلس التي عانت الحروب والويلات والحرمان المزمن، وأراد البعض عن سابق إصرار وتصميم أن يصورها ظلماً بأنها بيئة حاضنة للإرهاب والتطرف، تؤكد اليوم بإبداعات أبنائها أنها مدينة العلم والعلماء والعباقرة المبدعين، أمثال زياد سنكري ومحمد المير وإيهاب الحلاب ومصطفى قبضاكي ومحمد نمرة ورنا الحجة وغيرهم كثر، وهي بذلك تدحض إفتراءت الظالمين معلنة أنها مدينة العيش المشترك والسلام والتقوى والأمل والإنفتاح والإبداع".


اضاف: "أمام ما نسمعه يومياً من تهديدات تطال العديد من القيادات السياسية أقول: نحن لم نخف يوماً من أحد ولن نخاف، لأننا مواطنون لبنانيون مناضلون مؤمنون بالله، وسنستمر بنضالنا سلمياً حتى يعود الوطن إلى سابق عهده، بلد السلام والمحبة، بلد يساهم في نشر الثقافة والعلم، بلد يعيش فيه أبناؤه بطمأنينة ورقي، بلد يسعى مسؤولوه لإحتضان كل أبنائه ورعاية مبدعيه كي لا يضطر للهجرة لتستفيد من عبقريتهم وعلمهم البشرية جمعاء.
لا بد من كلمة في ذكرى التحرير، يحضرني فيها تساؤل: أين أصبحت اليوم هذه المقاومة التي دفع الشعب اللبناني أثماناً باهظة لاحتضانها وتحرير أراضيه المحتلة. يا للأسف تحولت إلى ميليشيا تمارس أبشع أنواع الإجرام بحق الشعب السوري وتهجره من بلاده، لحساب مشروع فارسي توسعي مذهبي يسعى لنشر الإرهاب في دول المنطقة، وهو مشروع لا يقل خطراً عن مشاريع الأعداء".


 


بدوره، شكر السنكري الوزير ريفي على لفتته الطيبة وتكريمه، وشكر كل من ساهم في تطوير هذا العمل والشركة، وخص بالشكر والدته العزيزة لتضحيتها الكبيرة التي ساهمت في وصوله إلى ما هو عليه اليوم من نجاح وتفوق.


واستهل السنكري كلمته بالقول: "في هذا التكريم أود القول أنه لا يجب تكريم زياد سنكري، بل يجب تكريم هذا العمل الدؤوب الذي تواصلت به جهات وعوامل وأشخاص عدة، ساهموا في تحقيق إنجاز كبير اسمه "Cardio Diagnostics"، وهي شركة ناشئة ولدت من فكرة تُعنى بتطوير تقنيات طبية لمراقبة القلب على مدار الساعة ودون تقييد المريض بالمستشفى ودون تكليفه مادياً. المشروع بدأ بناء على منطق ريادة الأعمال الذي يؤمن بفكرة معينة ويتابعها لتحقيقها من مجرد فكرة إلى شركة كبيرة وناشئة. شركتنا اليوم لها وجود كبير في الولايات المتحدة، ووجودنا يكبر في المنطقة العربية وقريباً سندخل الأسواق التركية وسنتوسع في دول العالم أجمع. وأقول أن مبدأ ريادة الاعمال هو المبدأ الذي سينقذ لبنان من المشكلات التي يعيشها لأنه يساعد على خلق فرص عمل، وتغيير العقلية السلبية التي مُني بها مجتمعنا إلى إيجابية. وأريد التنويه إلى أننا أخذنا الاستثمار في العام 2013 وأصررنا أن تكون شركتنا هي الشركة الوحيدة المسجلة في طرابلس فقط".


وفي الختام قدم الوزير ريفي وعقيلته المامية سليمى اديب درعاً تقديرية للمهندس زياد السنكري على إبداعاته وإنجازاته، التي ساهمت في رفع اسم لبنان عامة وطرابلس خاصة إلى سماء الإبداع والتميّز.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم