الأحد - 28 نيسان 2024

إعلان

المؤتمر الوطني يحذر ان "استمرار قصف طرابلس" قد ينسف الحوار الليبي

المصدر: "أ ف ب"
المؤتمر الوطني يحذر ان "استمرار قصف طرابلس" قد ينسف الحوار الليبي
المؤتمر الوطني يحذر ان "استمرار قصف طرابلس" قد ينسف الحوار الليبي
A+ A-

حذر المؤتمر الوطني العام في ليبيا (برلمان طرابلس) ان "استمرار قصف" العاصمة الليبية قد يؤدي الى نسف المفاوضات المستمرة في المغرب مع ممثلي برلمان طبرق المعترف به دوليا.


وفي اليوم الثالث من جولة المفاوضات الرابعة التي تتم في منتجع الصخيرات جنوب الرباط، صرح محمد المعزب عضو وفد المؤتمر الوطني العام المفاوض للصحافيين "ليس من المجدي ان نستمر في الجلوس الى طاولة المفاوضات مع استمرار القصف لسكان آمنين في مدينة مثل طرابلس".
وأضاف "اذا استمر قصف طرابلس فسيؤدي ذلك الى تفجير المفاوضات"، لافتا الى ان "العاصمة فيها ثلاثة ملايين نسمة وهي مترامية الأطراف وليس فيها حاميات عسكرية، وبالتالي فإن ادخال المدينة في فوضى السلاح سيؤدي الى تداعيات خطيرة ما قد يدعونا الى مراجعة أنفسنا بعدم الاستمرار في هذه المفاوضات".
وقتل 21 شخصا على الأقل معظمهم من القوات الموالية للحكومة الليبية المعترف بها دوليا في معارك شهدتها الجمعة منطقة تاجوراء شرق العاصمة طرابلس الخاضعة لسيطرة قوات "فجر ليبيا"، بحسب ما افادت مصادر عسكرية فرانس برس.
وتابع المعزب ان وفد المؤتمر الوطني "حذر" موفد الامم المتحدة الى ليبيا برناردينو ليون الذي يرعى مفاوضات المغرب "من تداعيات قصف طرابلس يوم خروجنا منها في 15 نيسان، وطلبنا منه تدخل البعثة (الاممية) لوقف هذه الانتهاكات حتى تتوافر الاجواء الايجابية لسير المفاوضات".
ومساء امس، اعلنت بعثة الامم المتحدة في ليبيا انها تلقت ملاحظات طرفي النزاع في ليبيا على مذكرتها لانهاء النزاع في هذا البلد، واوضحت انها تعمل على "تضييق الهوة" بينهما تمهيدا للاتفاق على تشكيل حكومة وحدة وطنية.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم