السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

مصر ترجىء تنفيذ قرار حصول الأفراد على تأشيرة مسبقة

المصدر: ا ف ب
مصر ترجىء تنفيذ قرار حصول الأفراد على تأشيرة مسبقة
مصر ترجىء تنفيذ قرار حصول الأفراد على تأشيرة مسبقة
A+ A-

أعلنت وزارة الخارجية المصرية ارجاء تنفيذ الاجراء الذي يفرض الحصول على تاشيرات مسبقة للاجانب الذين يسافرون بمفردهم عند منافذ الدخول بعد انتقادات بان تلك الخطوة ستضر بالسياحة.


واعلن مسؤولون حكوميون الشهر الماضي انه ابتداء من 15 ايار المقبل لن يتم منح تاشيرات دخول عند الوصول الى البلاد للسياح الوافدين بمفردهم واقتصار منحها على المجموعات السياحية.


وبموجب ذلك سيتعين على المسافرين الافراد تقديم طلبات الحصول على تاشيرات من القنصليات المصرية في بلادهم قبل وصولهم الى مصر في خطوة تهدف الى تعزيز امن الحدود.


الا انه تم "ارجاء" موعد العمل بذلك الاجراء الى حين البدء في تطبيق نظام التاشيرة الالكترونية، بحسب بيان لوزارة الخارجية المصرية.
وقالت الوزارة ان الهدف من الارجاء "تنظيم عمليات دخول الاجانب مصر في إطار احترام السيادة الوطنية ومراعاة اعتبارات الأمن القومي للبلاد، مع عدم التأثير في نفس الوقت علي معدلات التدفق السياحي للبلاد".


ولم تحدد الوزارة موعد البدء في تطبيق نظام التاشيرة الالكترونية.


وتسعى مصر الى اعادة جذب السياح بعد اربع سنوات من الاضطرابات الحقت اضرارا كبيرة بالاقتصاد وضربت قطاع السياحة الذي كان مزدهرا، فيما تواجه مسلحين يستهدفون قوى الامن.


وزار نحو 10 ملايين سائح مصر في 2014، ما يشكل تراجعا هائلا مقارنة بـ15 مليونا زاروا البلاد في 2010 وجالوا في مواقعها الاثرية ومنتجعاتها على البحر الاحمر.


وقتل ثلاثة سياح من كوريا الجنوبية في 2014 في تفجير انتحاري في حافلة في منتجع طابا على الحدود الاسرائيلية.


الا ان السياح لم يتعرضوا بشكل عام لاعمال العنف التي شهدتها البلاد واسفرت عن مقتل اكثر من الف شخص منذ 2011 عام انطلاق ثورة شعبية اطاحت بالرئيس حسني مبارك.
واستهدف عناصر الشرطة والجيش في اغلبية هجمات المسلحين منذ اطاح الجيش الرئيس الاسلامي محمد مرسي في 2013.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم