السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

كيف تسافر مصطحباً معك حيوانك الأليف؟

كيف تسافر مصطحباً معك حيوانك الأليف؟
كيف تسافر مصطحباً معك حيوانك الأليف؟
A+ A-

اتخذت قراراً بإمضاء عطلة برفقة حيوانك الأليف، هرك أو كلبك، ولكن المشكلة في الصعود إلى الطائرة؟ لا داعي للقلق، ليس عليك سوى الالتزام بقواعد شركة الطيران بحسب صحيفة lexpress الفرنسية. تختلف شروط السفر مع حيوان من شركة إلى أخرى، إلاّ أنّ المبادئ الأساسية هي نفسها لدى كل الشركات.
• مسألة وزن: إن كان يبلغ وزن حيوانك بين أربعة كيلوغرامات أو ستّة، قد يمكنك وضعه إلى جانبك في الطائرة بحسب شركة الطيران. ولكن إن تخطّى وزنه ذلك، سيكون عليه المكوث في القبو. لا تخف، فقد هيئ هذا المكان بأقفاص مكيّفة لاستقبال الحيوان، ومجهّزة بوسائل التدفئة والتهوئة. أمّا إن كان سيبقى معك في الطائرة، فسيكون عليه المكوث في أحضانك، على ركبتيك، أو الجلوس في سلّة إلاّ إن حجزت له المقعد المجاور لك. إلاّ أنّه لن يكون عليه التجوّل في رواق الطائرة بين الركّاب. لذا احرص على إعلام شركة الطيران باصطحاب حيوانك معك لاتخاذ التدابير المناسبة.
• عن التكلفة: تختلف التكلفة بحسب الشركة، فبعضهم يحدد السعر بالاستناد إلى وزن الحيوان. فإن سافرت مع حقيبتين وكان كلبك كبير الحجم، قد يكون عليك دفع المزيد من المال.
• الاحتياطات الواجب اتخاذها: قبل السفر مع الحيوانات، عليك التأكّد من خضوعهم للقاحات اللازمة، وجلب سجلّهم الصحي، إضافة إلى جواز سفرهم. ولا تنسَ استشارة البيطري.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم