السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

آلاف يشاركون في وداع ضحايا جريمة كارولاينا

المصدر: (رويترز)
آلاف يشاركون في وداع ضحايا جريمة كارولاينا
آلاف يشاركون في وداع ضحايا جريمة كارولاينا
A+ A-

شارك آلاف المشيعين في صلاة الجنازة لثلاثة مسلمين قتلوا في نورث كارولاينا ودعا والد اثنتين من الضحايا السلطات الأميركية للتحقيق فيما اذا كانت الكراهية بسبب الدين هي الدافع لقتلهم.


وقتل ضياء بركات (23 عاما) الذي يدرس طب الاسنان في جامعة نورث كارولاينا وزوجته يسر ابو صالحة (21 عاما) واختها رزان ابو صالحة (19 عاما)، وهي طالبة في جامعة نورث كارولاينا ستيت بالرصاص الثلثاء في منزل على بعد حوالى ثلاثة كيلومترات من جامعة نورث كارولاينا في تشابيل هيل.


ووجهت الشرطة الاتهام لجارهم كريج ستيفن هيكس (46 عاما) بالقتل. ويقول محققون إن النتائج الأولية للتحقيق تشير الى أن خلافا على ركن السيارات هو الدافع وراء قتلهم، لكنها تبحث ما اذا كان هيكس حركته الكراهية تجاه الضحايا لأنهم مسلمون.


ونالت القضية اهتماما عالميا وانتقد الرئيس التركي رجب طيب اردوغان الرئيس الأميركي باراك أوباما ونائبه جو بايدن ووزير الخارجية الأميركي جون كيري لعدم ادلائهم بأي تصريحات عن الحادث.


وزاد الحادث المخاوف بين بعض المدافعين عن حقوق المسلمين في الولايات المتحدة الذين يقولون إنهم شهدوا زيادة في التهديدات ضد المسلمين في الأسابيع الأخيرة.


وتحدث محمد ابو صالحة والد الشابتين امام المشيعين قرب مسجد في رالي، ودعا الرئيس باراك أوباما الى الإصرار على أن يحقق مكتب التحقيقات الاتحادي (إف.بي.آي) في القضية في اعتبارها جريمة كراهية.


وقال: "هذه جريمة كراهية بكل ما تحمله الكلمة من معنى"، وأضاف: "اذا لم ينصتوا باهتمام فسأصرخ".


وأضاف أن عائلات الضحايا لا يرغبون في الانتقام ولا يعنيهم العقوبة التي ستطبق على هيكس لكنهم يريدون ضمان ألا يعاني شبان اخرون في الولايات المتحدة من عنف مماثل.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم