السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

"تُهم" المثلية الجنسية تُطارد زعيم المعارضة الماليزية

المصدر: (أ ف ب)
"تُهم" المثلية الجنسية تُطارد زعيم المعارضة الماليزية
"تُهم" المثلية الجنسية تُطارد زعيم المعارضة الماليزية
A+ A-

ثبتت المحكمة الفدرالية الماليزية اليوم، ادانة زعيم المعارضة انور ابرهيم بتهمة المثلية الجنسية، وهي تهمة تقوض المستقبل السياسي لهذا الزعيم الشعبي البالغ من العمر 67 عاما والذي طالما انكرها.


واعلن رئيس المحكمة التي تتخذ مقرا لها في بوتراجايا العاصمة الادارية لماليزيا عارفين زكريا انه تم رد الطعن الذي تقدم به انور ابراهيم في ادانته بممارسة المثلية الجنسية مع مستشار سابق.


وكان حكم على زعيم المعارضة العام الماضي بالسجن خمس سنوات لادانته بالمثلية الجنسية، وهو ما يعتبر جريمة تعاقب بالسجن 20 عاما في ماليزيا البلد الذي يشكل المسلمون غالبية سكانه.


وهي ثاني مرة يدين فيها القضاء انور بممارسة المثلية الجنسية منذ ان حالت تهم سابقة من دون وصوله الى الحكم في وقت كان ذلك يبدو في متناول يده.
ففي اواخر تسعينيات القرن الماضي كان انور ابرهيم نائبا لرئيس الوزراء انذاك مهاتير محمد وكان يتوقع ان يخلفه على رأس الحكومة، الا ان خلافا حادا وقع بينهما مما اضطره لتقديم استقالته في 1998.


وفي 1999 ادين انور بتهمة المثلية الجنسية والفساد وحكم عليه بالسجن ست سنوات في حين انه نفى على الدوام هذه التهم. واثارت القضية اكبر تظاهرات ضد الحكومة عرفها هذا البلد البالغ عدد سكانه نحو 28 مليون نسمة. وبعد ذلك تمت تبرئته من تهمة المثلية الجنسية عام 2012.


غير ان الدولة الماليزية استأنفت هذا الحكم العام الماضي مما اثار انتقادات شديدة من منظمات غير حكومية للدفاع عن حقوق الانسان كما شككت الولايات المتحدة في دولة القانون في ماليزيا.


وطالما اتهم انور الذي رفع المسالة الى المحكمة الفدرالية رئيس الوزراء الحالي نجيب الرزاق بالوقوف خلف هذه الاتهامات، مؤكدا انه يسعى بذلك الى ازالته من الساحة السياسية غير ان الرزاق نفى اي ضلوع له في القضية.


 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم