الأربعاء - 08 كانون الأول 2021
بيروت 18 °

إعلان

"المجلس الارثوذكسي" زار الأمين: للقاء هدفه مصلحة الوطن

"المجلس الارثوذكسي" زار الأمين: للقاء هدفه مصلحة الوطن
"المجلس الارثوذكسي" زار الأمين: للقاء هدفه مصلحة الوطن
A+ A-

اوضح رئيس "المجلس الارثوذكسي اللبناني" روبير الابيض، في بيان، أنه زار على رأس وفد من المجلس العلامة السيد علي الامين لتهنئته بعيد المولد النبوي، وكان بحث في الشؤون الوطنية العامة ولا سيما ما يحصل في لبنان والعالم من عمليات ارهابية وقتل والتي تقوم بها مجموعات تدعي الاسلام وهو براء منها. حيث ابدى الجميع استنكارهم لهذه العمليات الارهابية اينما كانت ومهما كان مصدرها.


كما كان تشديد على معالجة الوضع السيئ للحد من تداعياته على الساحة اللبنانية التي تطاول كل المناطق من دون استثناء، مع تأكيد أهمية الحوار والتفاهم بين كل التيارات السياسية والدينية مما يستدعى انشاء مؤسسة جامعة، حيث كان اقتراح بتسميتها "اللقاء الوطني" تجمع فيها جميع اللبنانيين من دون تفرقة، ويكون نشاطها لقاءات واجتماعات دورية ومتواصلة تعكس حقيقة الروابط التاريخية الوثيقة المميزة بين كل شرائح المجتمع اللبناني، وتؤكد تعزيز ثقافة قبول الآخر من أجل مصلحة الوطن لبنان والتعايش المشترك".


واتفق ايضا على "ضرورة متابعة الاتصالات لإظهار أهمية إنشاء مؤسسة "اللقاء الوطني" في هذا الوضع الصعب الذي يعانيه الوطن، وذلك لتلافي ومنع التأثيرات السلبية لما يجري في محيطنا العربي التي والحد من انعكاساتها علينا لان الجميع يخاف على الوطن، وكلنا للوطن".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم