السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

هجوم على مقر تلفزيون "النبأ" الليبي الخاص في طرابلس بقاذفات صاروخية

المصدر: " ا ف ب"
هجوم على مقر تلفزيون "النبأ" الليبي الخاص في طرابلس بقاذفات صاروخية
هجوم على مقر تلفزيون "النبأ" الليبي الخاص في طرابلس بقاذفات صاروخية
A+ A-

أعلن تلفزيون "النبأ" الليبي الخاص أن مقره الرئيسي في العاصمة الليبية طرابلس تعرض فجر الجمعة إلى هجوم صاروخي مخلفا أضرارا مادية في المبنى.
وقال هذا التلفزيون القريب من الجماعات الإسلامية والموالي للسلطات الموازية المسيطرة على العاصمة طرابلس إن "مقره الرئيسي تعرض فجر الجمعة إلى هجوم صاروخي بقذيفتي (آر بي جي) خلفت أضرارا مادية بواجهة المبنى دون وقع إصابات بشرية".
وفيما بث لقطات فيديو لحجم الأضرار التي أصابت المبنى ومدخله وواجهته الأمامية، أكد التلفزيون أنه "لن يتوقف عن تقديم خدمته الإعلامية لجمهوره".
ويأتي هذا الاعتداء عقب ساعات من إعلان الفرع الليبي لتنظيم الدولة الاسلامية اعدام صحافي ومصور تونسيين اختطفا في ليبيا واعتبرا مفقودين في 8 ايلول.
وفي بيان تضمن صورتي الصحافي سفيان الشورابي والمصور نذير القطاري نشر على مواقع جهادية، اعلن "المكتب الاعلامي لولاية برقة شرق ليبيا" في التنظيم "تنفيذ حكم الله في اعلاميين في فضائية محاربة للدين مفسدة في الارض" دون ان يحددها.
وكان المركز الليبي لحرية الصحافة (مؤسسة حقوقية مستقلة) قال في تقريره السنوي إن "مؤشر الحريات الاعلامية تراجع خلال عام 2014 مقارنة بالأعوام الماضية في ظل ارتفاع نسبة الانتهاكات، الأمر الذي ينذر بخطوة وضع الحريات بعدما عاشت البلاد ذروتها إثر سقوط النظام السابق" في 2011.
وأوضح أنه "سجل 50 انتهاكا طالت مقرات وسائل إعلامية وصحافية ومكاتب لتلفزيونات ووكالات محلية ودولية"، مؤكدا أن "العام 2014 هو الأسوأ على الاطلاق منذ أربع سنوات نظرا لتزايد الانتهاكات" خصوصا مع تسجيل مقتل 8 صحفيين وتسجيل 17 حالة شروع في قتلهم، إضافة إلى الانتهاكات الأخرى.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم