السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

مجلس أمناء جامعة البلمند يلتئم في دورته العادية في حرم الجامعة بالكورة

المصدر: عكار - النهار
مجلس أمناء جامعة البلمند يلتئم في دورته العادية في حرم الجامعة بالكورة
مجلس أمناء جامعة البلمند يلتئم في دورته العادية في حرم الجامعة بالكورة
A+ A-

التأم مجلس أمناء جامعة البلمند في دورته العادية في حرم الجامعة (الكورة) بقاعة اجتماعات مبنى الزاخم، فترأسه البطريرك يوحنّا العاشر وحضره معظم الأمناء من لبنان وخارجه. تضمّن جدول الأعمال مواضيع وشؤونًا إنمائية وإدارية طرحها توسّع الجامعة وانتشارها وازدهارها على الصعيدين العمراني والأكاديمي.


بعد الصلاة والدعاء، افتتح البطريرك الاجتماع بكلمة نوّه فيها بجهود "كل العاملين من أجل هذه الجامعة، أمناء، ورئيسًا، وعمداء، ومدراء، وأساتذة، وموظّفين، وعمالاً. ما بلغته هذه المؤسّسة من مستوى نابع من إرادة إلهية وجهود إنسان هذه المنطقة. فلا بدّ أن نكون أوفياء لهذا الإنسان وشاكرين بركة الله وعنايته. علينا الاستمرار في العمل لتصبح الجامعة منارة للعلم والإيمان والأخلاق. وأنهى كلمته بالثقة التي يضعها في إدارة هذه الجامعة وعناصرها الأكاديمية، ما يجعله واثقًا بأنها سوف تحقّق كل آمالها وأهدافها".


ثم كانت كلمة مقتضبة للرئيس سالم، مرحّبًا بصاحب الغبطة وبالأمناء، ثم انتقل للحديث عن التحدّيات التي تواجه الجامعة، وعن إصرارها على التقدّم مهما بلغت الصعوبات، ومهما تأزّمت الأوضاع المحيطة بلبنان والمنطقة.. إنها قوة مقاومة حقيقية وعنيدة لكل قوى الشر والتفرقة والتخلّف. من هذا المنطلق، تستمر الجامعة في تحقيق مشاريعها، وتوسيع رقعة انتشارها في أرجاء لبنان والوطن العربي، وتطوير برامجها وكلياتها لتطال كل الاختصاصات وكل المجالات العلمية.


بعد انتهاء الرئيس من الإدلاء بتقريره، انتقل المجلس إلى مناقشة جدول الأعمال، فصدّق على محضر اجتماع مجلس الأمناء السابق المنعقد في 25 حزيران 2014. ثم تطرّق المجلس إلى تقارير العمداء والمدراء مناقشًا مضمونها ومبديًا الملاحظات. كما أقرّ المجلس التقرير المالي الذي قدّمه مدير المال والأعمال في الجامعة، وكذلك تقرير مدقّق الحسابات.


وبعد استراحة قصيرة، ناقش المجلس تقارير خاصة بمركز جامعة البلمند الطبّي، وبالكليات الجديدة المنوي إنشاؤها، وبسياسة الجامعة الطالبية، وبمجالات تطوير حرم الجامعة الرئيسي. بعدئذ انتقل إلى مناقشة أوضاع فرعي سوق الغرب وعكّار، وتأسيس فرع جامعة البلمند في دبي.


بعد انتهاء الاجتماع، انتقل الجميع إلى "البيت الرئاسي" في حرم الجامعة حيث أقيمت مأدبة غداء.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم