الأحد - 28 نيسان 2024

إعلان

اسماء جديدة على لائحة الغذاء السوداء

المصدر: "الوكالة الوطنية للاعلام"
A+ A-

طلب وزير الصحة العامة وائل أبو فاعور من وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق الإيعاز لمن يلزم اتخاذ الإجراءات الكفيلة بمنع بيع اللحوم (كفتة، لحمة مفرومة، سجق، بسترما) التي ثبت أنها تحتوي بكتيريا ضارة، في ملحمة الناطور في راس بيروت، ووضع اليد على ماكينات التصنيع والفرم والخلاطة، استنادا إلى تقرير المراقبة الصحية في وزارة الصحة العامة التي تشير إلى أن ملحمة الناطور لا تستوفي جميع الشروط المتعلقة بسلامة الغذاء، والوضع في الملحمة ماساوي من ناحية النظافة.


كما طلب ابو فاعور من المشنوق الإيعاز بإقفال مطعم ملك البطاطا في الحمرا لمدة خمسة أيام، استنادا إلى تقرير المراقبة الصحية في وزارة الصحة العامة الذي يشير إلى أن المطعم لا يستوفي بعض الشروط الصحية المتعلقة بسلامة الغذاء، والنظافة العامة، ريثما يتم تسوية الوضع وإجراء كشف آخر.


وفي السياق نفسه طلب أبو فاعور من المشنوق الإيعاز لمن يلزم بتلف المنتوجات في محل فروج عبود في الصفير وإقفال المحل ريثما يتم أخذ عينات جديدة منه، بما أن العينات التي فحصت تبين أنها لا تطابق الشروط الصحية المطلوبة.


وفي مجال متصل، أحال الوزير أبو فاعور إلى النيابة العامة  جميع الملفات المتعلقة بنتائج فحوصات سلامة الغذاء، للنظر فيها واتخاذ الإجراءات القانونية والقضائية المناسبة، التي تضمن عدم تكرار مثل هذه المخالفات بحق صحة المواطن وسلامته.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم