السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

مطار فنوكوفو حيث قضى كريستوف دو مارجوري... هو الأقدم في موسكو

المصدر: (أ ف ب)
A+ A-

مطار فنوكوفو الدولي الذي وقع فيه حادث الطائرة الذي اودى بحياة كريستوف دو مارجوري رئيس مجموعة توتال الفرنسية النفطية رابع مطار في روسيا من حيث عدد المسافرين وهو ايضا اقدم مطارات موسكو.


ومطار فنوكوفو اول مطار في موسكو دخل في الخدمة في 1941 خلال الحرب العالمية الثانية.


واستقبل المطار في 2013 نحو 11,2 مليون مسافر وهو رقم يرتفع بانتظام منذ خمس سنوات وفقا لموقع المطار الرسمي. وعدد الرحلات المنتظمة الدولية ازداد خلال عام بـ 70 في المئة في 2013.


وتستخدم هذا المطار 25 شركة طيران منها لوفتهانزا الالمانية وايغل آزور الفرنسية مع اكثر من 160 الف رحلة سنويا.


والمطار المجهز بقاعة وصول دولية منذ 2004 مزود بمدرجين رئيسيين للاقلاع والهبوط حيث يمكن حصول "60 عملية هبوط واقلاع في ساعة واحدة" وفقا لموقعه الالكتروني. وللمطار مدرج للطائرات الخاصة كالذي استخدمته طائرة دو مارجوري.


وكتب المطار الذي يملك ايضا منطقة للشحن على موقعه "لفنوكوفو وضع خاص منذ اكثر من ستين عاما لانه يستقبل رحلات كبار الموظفين ورؤساء الدول والحكومات الاجانب".


والمطار الذي يتم تحديثه منذ 2012 ويقع على بعد 28 كلم جنوب غرب موسكو، مرتبط بوسط العاصمة الروسية بقطار سريع في رحلة تستغرق 35 دقيقة بسعر 400 روبل (8 أورو).


وشهد المطار حوادث عدة آخرها الحادث الذي وقع ليل الاثنين الثلثاء، وأدى الى مصرع كريستوف دو مارجوري رئيس مجموعة توتال العملاقة وثلاثة من افراد الطاقم عندما اصطدمت طائرة الفالكون 50 التي كان على متنها بكاسحة ثلوج لدى اقلاعها.


وفي كانون الاول 2012 تحطمت طائرة توبوليف تابعة لشركة ريد وينغز لدى اقلاعها مع ثمانية من افراد الطاقم، مما ادى الى مقتل خمسة اشخاص.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم