السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

24 قتيلاً وأكثر من 100 مفقود في الهملايا

المصدر: (أ ف ب)
A+ A-

ارتفعت حصيلة العاصفة الثلجية التي ضربت مناطق في القسم النيبالي من جبال هملايا الثلثاء الفائت الى 24 متسلقا أجنبيا ومرشداً نيباليّاً، فيما ظل اكثر من مئة في عداد المفقودين، على ما اعلنت السلطات اليوم.


وفي حادثة أخرى، فقد خمسة متسلقين اثر انهيار ثلجي وتتخوف أجهزة الإنقاذ من أن يكونوا لقوا مصرعهم.
وفي ما يتصل بالحادثة الاولى، عثر رجال الانقاذ على الجثث الـ24 قرب قاعدة انابورناس التي يقصدها الكثير من السياح من هواة تسلق الجبال، ولا يزال المنقذون يحاولون الاتصال باكثر من مئة آخرين ما زال مصيرهم مجهولا.
وضربت عاصفة ثلجيّة عاتية مناطق موستانغ ومانانغ في جبال هملايا الثلثاء، على مقربة من قاعدة انابورنا حيث كان 168 شخصا يتأهبون للقيام برحلة في الجبال، وعثرت اجهزة الانقاذ على جثث القتلى تباعا اعتبارا من يوم أمس.
وفي الحادثة الثانية، فقد اثر متسلقين من سلوفينيا وثلاثة مرشدين نيباليين، بعد انهيار ثلجي ضرب مخيمهم في محيط جبل دهولاغيري على ارتفاع 8167 مترا.
وقال مسؤول في الشرطة ان طائرات مروحية تبحث عن المفقودين من دون ان تعثر عليهم حتى الآن، متخوفا من ان يكونوا قد قضوا في الحادث.
ويقصد هذه المنطقة في شهر تشرين الاول من كل عام الاف السياح للقيام برحلات جبلية، اذ ان الطقس في هذا الوقت من السنة عادة ما يكون مناسبا.
لكن الامور انقلبت هناك هذه المرة، وهبت عاصفة عاتية متأثرة بالاعصار هدهد الذي ضرب السواحل الشرقية للهند في الايام الماضية.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم