الأحد - 28 نيسان 2024

إعلان

تدابير امنية مشددة ترافق الانتخابات البلدية في قرنايل والكحالة وسرحمول\r\n

المصدر: NNA
تدابير امنية مشددة ترافق الانتخابات البلدية في قرنايل والكحالة وسرحمول\r\n
تدابير امنية مشددة ترافق الانتخابات البلدية في قرنايل والكحالة وسرحمول\r\n
A+ A-

اتخذ الجيش وقوى الامن الداخلي تدابير أمنية مشددة قرب مداخل مراكز الاقتراع في منطقة عاليه والمتن الاعلى. وافتتحت صناديق الاقتراع صباحا لإعادة انتخاب مجلس بلدي جديد في بلدتي قرنايل والكحالة ومجلس بلدي مستحدث في بلدة سرحمول.


وبدأ الناخبون بالحضور صباحا في بلدة قرنايل الى مركز الاقتراع في المدرسة الرسمية حيث ينتخب 2367 ناخبا مجلسا بلديا من 12 عضوا بعد أن تشكلت لائحة ائتلافية برئاسة غسان رشيد الاعور من الاحزاب والعائلات، بالاضافة الى أربعة مرشحين منفردين جرت محاولة عدة من أجل انسحابهم لكي تفوز اللائحة بالتزكية، إلا ان المحاولة باءت بالفشل.


أما في بلدة الكحالة حيث عدد الناخبين 3500، فتجري الانتخابات لمجلس بلدي من 15 عضوا وسط منافسة بين لائحتين مكتملتين الاولى برئاسة جهاد نعمة الله بجاني هي لائحة "وحدة الكحالة" ويدخل في تركيبتها الاحزاب والعائلات ولكنها تميل أكثر الى 14 آذار. أما اللائحة الثانية برئاسة جورج توفيق بحاني هي لائحة "كرامة الكحالة" وكذلك تدخل في تشكيلتها الاحزاب والعائلات. وهناك مرشحون منفردون.


وفي بلدة سرحمول - قضاء عاليه فهي بلدية مستحدثة ويتشكل مجلسها البلدي من تسعة أعضاء وعدد الناخبين 400. وهناك لائحة مكتملة برئاسة نظير أمين نور الدين وهي لائحة "إنماء سرحمول"، وأخرى غير مكتملة من خمسة أعضاء برئاسة رمزي يوسف نور الدين.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم