السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

كابوس في الطائرة!

المصدر: أ.ف.ب
A+ A-

حوّل مسافرون من اليهود الارثوذكس المتشددون رحلة من نيويورك الى تل ابيب كابوسًا لسائر المسافرين، لرفضهم الجلوس الى جانب النساء المسافرات. وفي التفاصيل، ان مسافرين في طائرة تابعة لشركة "العال"، آتين من نيويورك الى اسرائيل لتمضية رأس السنة الجديدة اليهودية، وصلوا الى مطار "بن غوريون" بعد "كابوس استغرق 11 ساعة"، وفقا لما يروي احدهم لموقع Ynet الاخباري.


قبل الاقلاع، وبعدما لاحظ عدد من المسافرين اليهود الارثوذكس المتشددين انهم سيجلسون الى جانب نساء، طلبوا من "جاراتهم" تغيير امكنتهن، وحتى ذهبوا الى عرض المال على من ابدين معارضتهن للفكرة. وفي ظل عدم التوصل الى اي اتفاق، رفض هؤلاء الرجال المتدينون جدا الجلوس في امكنتهم، وبقوا واقفين في الممر الرئيسي، متسببين بتأخير كبير، بما ان قائد الطائرة رفض الاقلاع، طالما بقي ركاب واقفين.


"كان الامر مهينا كليا للمسافرين غير المتدينين في الطائرة. اي شركة تسمح لركاب بتصرف مماثل؟"، تساءلت بار ناتان. وفي النهاية، وافق اليهود الارثوذكس على الجلوس الى جانب النساء اثناء الاقلاع فقط، ثم "قفزوا" من كراسيهم ليقفوا في الممر طوال الرحلة، وحتى صلّوا بصوت عال، مانعين اي كان من المرور. "حاولت الذهاب الى الحمام. لكنها كانت مهمة مستحيلة"، تفيد غاليت. وفقا لموقع Ynet، وعدت شركة العال بالتحقيق في ظروف الحادثة وبالرد على اي شكاوى محتملة.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم