السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

حزب الكرملين يفوز في الانتخابات الاقليمية في القرم

المصدر: "أ ف ب"
A+ A-

اعلنت اللجان الانتخابية المحلية ان الحزب الحاكم في روسيا فاز في الانتخابات الاقليمية في شبه جزيرة القرم الاوكرانية التي ضمتها موسكو إليها في آذار الماضي. وبحسب المعطيات الرسمية حصل حزب الكرملين "روسيا الموحدة" على 70 مقعدا من اصل 75 في برلمان القرم مع نسبة مشاركة بلغت 53,61%. وفي مدينة سيباستوبول ذات الوضع الفدرالي حصل الحزب على 22 مقعداً من اصل 24 .


اما الحزب الليبرالي الديموقراطي الروسي القومي المتطرف، الحزب الوحيد الذي تجاوز عتبة الـ 5% من الاصوات مع روسيا الموحدة، فكان نصيبه خمسة مقاعد في برلمان القرم ومقعدين في سيباستوبول.
ودانت اوكرانيا هذا الاقتراع الاول الذي نظم في القرم منذ ضم شبه الجزيرة الى روسيا واعتبرته غير شرعي. كما اعلنت الولايات المتحدة أمس انها لا تعترف بشرعية الاقتراع.
واعرب رئيس الوزراء الروسي ديمتري مدفيديف الذي يترأس ايضا حزب روسيا الموحدة عن ارتياحه لنتيجة التصويت.
وفي إطارٍ آخر، دعا وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو الى نشر تعزيزات في منطقة القرم وجنوب روسيا بسبب تدهور الوضع في اوكرانيا ووجود حشود لقوات اجنبية، على حدّ قوله، في مناطق قريبة من حدود روسيا.
وأعلن الوزير في اجتماع لكبار قادة وزارة الدفاع ان نشر "مجموعة كاملة من القوات لها قدراتها الذاتية باتجاه القرم ... يعد اولوية".
واضاف ان "الوضع في اوكرانيا يتدهور بشكلٍ كبير" وان "الوضع العسكري والسياسي في جنوب غرب روسيا" تغير كثيراً منذ بداية العام.
وتخشى روسيا بشدة، توسع الحلف الاطلسي شرقاً، واتهم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الغرب باشعال ازمة في اوكرانيا لتحقيق هذا الهدف.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم