السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

طائرة لبنانية هبطت اضطرارياً في روما بعد إنذار سويسري

A+ A-

أعلنت دائرة العلاقات العامة في شركة طيران الشرق الاوسط امس "ان طائرة تابعة لشركة طيران الشرق الاوسط كانت آتية من جنيف الى بيروت تبين عدم وجود راكب على متنها الذي كان قد حجز مقعدا وأنجز معاملات سفره في جنيف، وبعد تبيان ذلك هبط قائد الطائرة في مطار روما احترازيا، وتم تفتيش الطائرة بدقة ولم يعثر فيها على اي أثر لقنبلة، ثم واصلت رحلتها في اتجاه بيروت".


وكانت "وكالة الصحافة الفرنسية"، ذكرت ان طائرة لبنانية تابعة لشركة طيران الشرق الأوسط "الميدل إيست"، وهي من طراز "إيرباص 320"، اضطرت الى الهبوط ظهر امس، في مطار روما - فيوميتشينو الإيطالي، إثر إنذار خاطئ باحتمال وجود قنبلة على متنها، مما تسبب بتوقف موقت لحركة الملاحة الجوية في المطار الذي يعتبر أكبر مطارات روما.
والطائرة كانت تقوم برحلة بين جنيف وبيروت، عندما جاء إنذار من سويسرا عن رصد حقيبة لا تعود الى أي من الركاب على متنها. وبما أنها كانت تحلق فوق الأراضي الإيطالية، تم تكليف طائرتين حربيتين إيطاليتين مواكبتها حتى مطار روما. وقد أثار تدخل الطائرتين قلق السكان في محيط روما، لأنهما خرقتا جدار الصوت للوصول بأسرع ما يمكن إلى الطائرة اللبنانية. وقد حطت طائرة الإيرباص على أحد المدارج الثانوية في المطار، ونزل منها الركاب، ثم عمل خبراء نزع الألغام على إجراء تفتيش دقيق ومفصل، لم يتم بنتيجته العثور على أي متفجرات.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم