الأحد - 28 نيسان 2024

إعلان

المروجون لنهاية العالم في قبضة الشرطة الصينية

المصدر: أ ش أ
المروجون لنهاية العالم في قبضة الشرطة الصينية
المروجون لنهاية العالم في قبضة الشرطة الصينية
A+ A-

ارتفع عدد المعتقلين من الجماعات الصينية المروجة لنهاية العالم (21 كانون الاول الحالي) إلى 101 شخص، بعدما أعلنت الشرطة الصينية اعتقال 8 أشخاص آخرين.


وقالت الشرطة الصينية في بيان إن "هؤلاء الأشخاص ينتمون جميعا إلى طائفة "الإله القدير"، ويمرون بالمنازل وفي الأماكن العامة وينشرون شائعات حول يوم القيامة ويزعمون أنهم الطائفة الوحيدة التي يمكنها إنقاذ حياة البشر .. مضيفة أنه تم اعتقالهم بتهمة نشر الشائعات وإرباك النظام الاجتماعي باسم الدين".


وأضافت أن حملة الأجهزة الأمنية على مستوى المقاطعات الصينية لقمع تلك الطائفة أسفرت عن اعتقال أكثر من 100 فرد من أفرادها، وفي أكبر قضية قبضية تم اعتقال 37 شخصا من أتباع تلك الطائفة في مقاطعة شينغهاي بشمال غرب الصين.


وتبنت طائفة "الإله القدير"، أخيرا مزاعم نهاية العالم يوم 21 كانون الاول الجاري، وهي نهاية التقويم التاريخي لشعب حضارة "المايا" التي تنبأت بأن الشمس لن تشرق والكهرباء لن تعمل لمدة 3 أيام اعتبارا من يوم 21 كانون الاول.


واعتقلت الشرطة الصينية أيضا 34 شخصا في فوجيان و4 في منغوليا الداخلية و4 في تشونجشينغ و2 في سيتشوان و7 في شنشي و5 في هوبي بتهمة توزيع كتيبات حول نهاية العالم.


يذكر أن طائفة "الإله القدير" الدينية المتشددة تأسست في عام 1990 في مقاطعة خنان وسط الصين وتلزم أعضاءها بتسليم ممتلكاتهم للجماعة.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم