السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

رالي لبنان الدولي الـ37: 796،21 كيلومتراً منها 13 مرحلة خاصة

A+ A-

ينظم النادي اللبناني للسيارات والسياحة رالي لبنان الدولي الـ37، المرحلة الرابعة من بطولة الشرق الأوسط للراليات لعام 2014، من 28 الى 31 آب الجاري، والذي يبلغ طوله الاجمالي 796،21 كيلومتراً منها 245،66 كيلومتراً 13 مرحلة خاصة. وجاء مسار الرالي على الشكل الآتي:


- الخميس 28 آب: حفل انطلاق السباق الساعة 19:00 من الواجهة البحرية في بيروت. المرحلة الخاصة الأولى الاستعراضية للسرعة (3،98 كلم) تقام داخل الواجهة البحرية لشركة "سوليدير" ابتداءً من الساعة 20:30.
- الجمعة 29: يبدأ الجزء الثاني من السباق بإنطلاق السيارة الأولى الساعة 19:00 من داخل موقف مجّمع الرئيس فؤاد شهاب الرياضي في جونيه، ويتضمّن ثلاث مراحل خاصة: المرحلة الخاصة الثانية للسرعة بلاط - طورزا لمسافة 17،36 كلم، تنطلق من بلاط صعوداً باتجاه زبدين، بير الهيت وصولاً إلى الحصون بإتجاه فرحة السقي، صعوداً إلى طورزيا نقطة الوصول. المرحلة الخاصة الثالثة للسرعة: عين عيا - دير بيلا لمسافة 21،40 كلم، انطلاقاً من عين عيا عند الجسر صعوداً الى كفرحي، بقسميا، كفتون، صعوداً إلى المجدل، زكزوك، وطى فارس، بزيزا وصولاً إلى دير بيلا. المرحلة الخاصة الرابعة للسرعة صورات - البقيعة لمسافة 28،85 كلم، انطلاقاً من مفرق صورات القديم صعوداً إلى صورات بإتجاه فتيحات، زين، آصيا، مراح الحاج، العلالي، محمرش، مار ماما، المسرح، ضهر ابي ياغي وصولاً إلى البقيعة.
- السبت 30: تنطلق السيارات الأولى الساعة 9:00 من داخل موقف مجمّع الرئيس فؤاد شهاب الرياضي في جونية. المرحلة الخاصة الخامسة للسرعة بلاط - طورزيا لمسافة 17،36 كلم، انطلاقاً من بلاط صعوداً باتجاه زبدين، بير الهيت وصولاً إلى الحصون بإتجاه فرحة السقي، صعودا" إلى طورزيا نقطة الوصول. المرحلة الخاصة السادسة للسرعة عين عيا - دير بيلا لمسافة 21،40 كلم، انطلاقاً من عين عيا عند الجسر صعوداً الى كفرحي، بقسميا، كفتون، صعوداً إلى المجدل، زكزوك، وطى فارس، بزيزا وصولاً إلى دير بيلا. المرحلة الخاصة السابعة للسرعة صورات – البقيعة لمسافة 28،85 كلم، انطلاقاً من مفرق صورات القديم صعوداً إلى صورات بإتجاه فتيحات، زين، آصيا، مراح الحاج، العلالي، محمرش، مار ماما، المسرح ، ضهر ابي ياغي وصولاً إلى البقيعة.
- الأحد 31: انطلاق القسم الثاني من السباق الساعة 6:00 صباحاً من داخل النادي اللبناني للسيارات والسياحة بإتجاه مجمّع فؤاد شهاب الرياضي، منطقة الخدمة لمدة 15 دقائق. ويتضمّن اليوم الأخير ست مراحل خاصة للسرعة: المرحلة الخاصة الثامنة زندوقة - بزبدين لمسافة 17،67 كلم، انطلاقاً من زندوقة بإتجاه القصيبة، الكنيسة، العربانية نزولاً إلى الدليبه وصولاًإلى الجسر صعوداً إلى حاصبيا وصولاً إلى بزبدين. المرحلة الخاصة التاسعة زبوغا - كفرتيه لمسافة 20،14 كلم، انطلاقاً من مفترق زبوغا صعوداً إلى زبوغا، كفرعقاب، عين القبو وصولاً إلى طريق وادي الجماجم، صعوداً إلى الشاوية، عين القبو، مشرع، وادي الكرم وصولاً إلى كفرتيه نقطة الوصول. المرحلة الخاصة العاشرة للسرعة نهر ابراهيم - مشان لمسافة 15،42 كلم، انطلاقاً من نهر ابراهيم مفترق بزحل باتجاه الشركة الفينيقية لقوات نهر ابراهيم لتوليد الكهرباء صعوداً الى فتري مستديرة بير الهيت وصولاً الى مشان حيث نقطة التوقف قبل مفترق مشان طريق فتري، قرطبا. المرحلة الخاصة الـ11 زندوقة - بزبدين لمسافة 17،67 كلم، انطلاقاً من زندوقة بإتجاه القصيبة، الكنيسة، العربانية نزولاً إلى الدليبه وصولاً إلى الجسر صعوداً إلى حاصبيا وصولاً إلى بزبدين. المرحلة الخاصة الـ12 زبوغا – كفرتيه لمسافة 20،14 كلم، انطلاقاً من مفترق زبوغا صعوداً إلى زبوغا، كفرعقاب، عين القبو وصولاً إلى طريق وادي الجماجم، صعوداً إلى الشاوية، عين القبو، مشرع، وادي الكرم وصولاً إلى كفرتيه نقطة الوصول. المرحلة الخاصة الـ13 الأخيرة نهر ابراهيم – مشان لمسافة 15،42 كلم، انطلاقاً من نهر ابراهيم مفترق بزحل باتجاه الشركة الفينيقية لقوات نهر ابراهيم لتوليد الكهرباء صعوداً الى فتري مستديرة بير الهيت وصولاً الى مشان حيث نقطة التوقف قبل مفترق مشان طريق فتري، قرطبا.
ثم تتابع السيارات طريقها نحو النادي اللبناني للسيارات والسياحة ابتداءً من الساعة 18:00 لاختتام السباق واقامة حفل التتويج.


 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم