الأحد - 28 نيسان 2024

إعلان

"أزعجتونا وخلصتو" على طريق المطار

المصدر: النهار
م.ن
A+ A-

استيقظ اللبنانيون اليوم على كابوس جديد من كوابيس زحمة السير. احتاج اللبناني أكثر من ساعة صباح اليوم لاجتياز 500 متر على اوتوستراد طريق المطار السريع في اتجاه بيروت وللوصول إلى مفترق تمر فيه "سيارة - سيارة" للوصول إلى شريان الحياة من جديد عند السفارة الكويتية.


مشهد يذكرنا بحادثة غرق الانفاق بالمياه والتي تسببت بخسائر كثيرة. أكثر من ساعة تآخر المواطنون عن أعمالهم، ما يعني أن الحياة توقفت لدى البعض أكثر من 60 دقيقة أمضوها في توتر وقلق. مواعيد كثيرة ألغيت واخرى تأجلت. من كان يحضر لصفقة عمل ما فبالتأكيد فشلت، فما القضية؟


إنها أعمال تزفيت قررت وزارة الأشغال الكريمة القيام بها منذ الرابعة فجرا إلى الساعة الخامسة بعد الظهر، لتمر بساعة الذروة (بين السابعة والتاسعة صباحاً) موعد التحاق المواطنين بأعمالهم، فضلاً عما تسببته من زحمة سير على طريق الأوزاعي. واكتفى المعنيون بابلاغنا بعبارة "نأسف لازعاجكم"، ألم يكن الأجدر بالشركة الملتزمة القيام بهذه المهمة في ساعات الليل؟


وأعلنت المديرية العامة لقوى الامن الداخلي - شعبة العلاقات العامة في بيان تعديل في البلاغ الذي اصدرته امس والمتعلق بتدابير السير من الكوكودي حتى المدينة الرياضية واصبح كالاتي: أولا: تزفيت المسلك الشرقي المتجه من نفق المطار حتى المدينة الرياضية، اعتبارا من الساعة 4,00 فجرا ولغاية الساعة 18,00 من يوم السبت الواقع فيه 28/06/2014، بحيث يبقى مسرب واحد للسيارات وتحويل السير فوق الجسر في محاذاة مدينة ملاهي الفانتازي وورد في إتجاه مستديرتي الجندولين والسفارة الكويتية.


ثانيا: تزفيت المسلك الغربي المتجه من المدينة الرياضية في اتجاه نفق المطارـ الجنوب، اعتبارا من الساعة 4,00 فجرا ولغاية الساعة 18,00 من يوم الأحد الواقع فيه 29/06/2014، وسيتم منع السير داخل النفق تحت مستديرة السفارة الكويتية، وتبقى الطريق الجانبية المحاذية للاوتوستراد مفتوحة وصولا الى المطار ومنه الى النفق في اتجاه خلدة.


يرجى من المواطنين الكرام أخذ العلم، والتقيد بتوجيهات وإرشادات رجال قوى الامن الداخلي، وبعلامات السير التوجيهية الموضوعة في المكان تسهيلا لحركة المرور ومنعا للازدحام".


 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم