الأحد - 28 نيسان 2024

إعلان

ابرهيم الأمين انسحب من جلسة الاستماع: القاضي يقمعني والمحكمة غير شرعية

A+ A-

شارك مدير تحرير صحيفة "الاخبار" ابرهيم الامين من المونتفردي، في الجلسة الاولى للمحكمة الدولية للاستماع اليه والى صحيفة "الاخبار"، بتهمة تحقير المحكمة وعرقلة سير العدالة من المونتيفيردي. اشار الامين خلال الجلسة الى أن "القاضي يفرض علي امورا قمعية وهو يرفض ما يجري"، وبلّغ المحكمة انه "سيلتزم بحقه بالصمت الكامل ورفض توكيل أي محام من قبل المحكمة".


وشدد على أنه "حاضر بالنيابة عن نفسه وعن شركة الاخبار، وهو لم يفهم بعض ما جاء في القرار الاتهامي، وانه لا يحتاج الى الاستماع لهذا القرار طالما لا يحق له مناقشته".
وأكد ان "حضوره الى الجلسة لم يكن بارادته الحرة بل اقرب الى مذكرة جلب"، مذكرا بانه "يعتبر المحكمة غير شرعية وهي مؤسسة لم تضمن يوما سلامة العالم".


ولفت الى انه "على مسافة 100 كلم حيث يتواجد هناك ارض اسمها فلسطين، لا يمكن ان يقرر شعبها مصيره ولا يتحرك مجلس الامن لملاحقة مجرمي الحرب من الصهاينة، فكيف لعاقل ان يحترم قرارات المجلس الامن"، مضيفاً ان "مجلس الامن اراد من المحكمة الدولية الخاصة بلبنان أن تكون اداة سياسية".
وذكر الأمين قبيل انسحابه من جلسة المحكمة الدولية انه "في العام 2006 ارتكبت اسرائيل خلال حربها على لبنان مجزرة ادت الى مقتل 1200 شخصا دون محاسبة، وخلال العام الماضي ارتكبت مجازر مروعة طاولة لبنانيين فقط بسبب انتمائهم الطائفي، مع الاشارة الى ان القتله يحظون بدعم اكيد من لبنان والمنطقة والعالم الذين يدعمون المحكمة".
وفي نهاية الجلسة استغرب القاضي نيكولا ليتيري انسحاب ابراهيم الامين دون ان يودع الموجودين في المحكمة. ورفعت المحكمة الجلسة إلى موعد يحدد لاحقا.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم