السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

تسليم وتسلم في قيادة الوحدة السلوفينية لـ"اليونيفيل"

المصدر: صور- "النهار"
A+ A-

رعى قائد القطاع الغربي لـ"اليونيفيل" الجنرال الإيطالي فابيو بوللي حفل تسليم وتسلم في قيادة الوحدة السلوفينية العاملة في اطار قوات الأمم المتحدة الموقتة في جنوب لبنان بين الرائد أوروش ترينكو المغادر والرائد فالتر إلينيتش الجديد .
وحضر الإحتفال الذي نظمته القوة الإيطالية في مقرهل في شمع – قضاء صور، إلى جانب بوللي، عدد كبير من الضباط اللبنانيين والدوليين.
بعد النشيدين الوطني اللبناني والسلوفيني ونشيد الأمم المتحدة ورفع الأعلام أقيم عرض عسكري للفوجين المغادر والجديد، ثم قام الجنرال بوللي بتقليد القائد المغادر وكبار الضباط السلوفينيين ميدالية السلام للأمم المتحدة تقديراً لمشاركتهم في مهمة "اليونيفيل" ولجهودهم من أجل السلام في جنوب لبنان ثم أشرف على عملية تسليم علم الامم المتحدة من الرائد أوروش ترينكو المغادر إلى الرائد فالتر إلينيتش الجديد والتي ترمز إلى إنتقال سلطة القيادة بصورة رسمية.
وأشاد الجنرال بوللي بالقيادة الحكيمة للرائد ترينكو، ونوه بدور الوحدة السلوفينية والمساهمة القيمة في مهمة "اليونيفيل"، ودعمها للوحدات المشاركة في القطاع الغربي والتعاون الوثيق مع الجيش اللبناني، ثم رحب بالقائد الجديد الرائد إلينتش وطاقم الوحدة السلوفينية متمنياً لهم النجاح خلال الأشهر المقبلة. 


 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم