السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

فرعون وعريجي اطلقا مهرجانات زوق مكايل

المصدر: "الوكالة الوطنية للاعلام"
A+ A-

اطلق وزيرا السياحة والثقافة ميشال فرعون وريمون عريجي، مهرجانات زوق مكايل الدولية في مؤتمر صحافي، عقد في الـ"فورسيزين"، في حضور رئيس اتحاد بلديات كسروان ورئيس بلدية زوق مكايل نهاد نوفل ورئيسة مهرجانات الزوق زلفا بويز.


واعلنت بويز، أنه في صيف 2014، ورغم كل الإستحقاقات المصيرية في بلدنا، تستمر مهرجانات الزوق في تقديم حفلاتها وفق البرنامج الفني التالي:


الخميس 31 تموز : مغني الأوبرا الباريتون Bryn Terfel الحائز على أهم الجوائز العالمية. ومنها:Grammy،Classical Britو Gramophoneaward. وسترافقه السوبرانو العالمية Monica Yunus الغنية عن التعريف والتي بتنا نعتبرها سفيرة مهرجانات زوق مكايل الى العالم. وسترافقهما هذا العام الأوركسترا الوطنية الفيلهارمونية اللبنانية بقيادة المايسترو Gareth Johns.


السبت 2 آب: تحتفل إذاعة Light FM بالعيد 25 لتأسيسها وقد اختارت مهرجانات زوق مكايل لتشاركها عيدها من على مدرجها في الزوق. تحيي الإحتفال فرق شبابية لبنانية منها Machrou' LeilaوPinDollsو Wanton Bishops وWho Killed Bruce Lee وغيرها.


الخميس 7 آب: يقدم Mike Massy،ساري خليفة وعياد خليفة "نسيج" وهو عمل رائع يجمع بين موسيقى الشرق والغرب، والعصور الوسطى والأندلسيات والعصر الحديث وهذا العمل من إنتاج مهرجانات الزوق الدولية التي تعرضه لأول مرة لينطلق بعدها في جولة عالمية تعرف الخارج على الإبداع اللبناني.


وتابعت: "لا بد من الإشارة هنا أن سياستنا كما في كل عام هي إتاحة الفرصة أمام أكبر عدد من المواطنين للمشاركة في النشاطات الفنية والثقافية، لذلك ورغم عدد المقاعد المحدودة نسبيا، لقد اعتمدنا اسعارا في متناول الجميع، إذ هي تتراوح بين 30 الف ليرة و90 الف ليرة وتصل تدريجيا الى 270 الف ليرة".


من جهته قال فرعون "لقد اطلقنا حملة لبنان الحياة يوم الاحد الماضي لكن من خلال الاتصالات التي تردني في كثير من المناطق اللبنانية، فاننا نشجع حياة المناطق ومنها منطقة زوق مكايل التي تعيش مهرجانات دولية منذ 11 عاما، مشيراً الى ان "هذه المهرجانات تقدم الوجه الحقيقي للبنان وحضارته وتشكل قيمة مضافة من اجل تنشيط القطاع السياحي".


واكد ان "لبنان سيشهد صيفا واعدا في ظل الحكومة الحالية التي انبثق عنها استراتيجية امنية تتيح عودة الحياة الى لبنان وتحفز اقامة المهرجانات وتعيد السائح الى لبنان".


الى ذلك رأى عريجي ان "المعطيات الموجودة تؤكد ان موسم الاصطياف سوف يكون واعدا"، متمنيا ان يحظى الفنانون اللبنانيون بتشجيع من هذه المهرجانات المهمة عبر المشاركة فيها وهذا ما فعلته لجنة مهرجانات زوق مكايل الدولية".


 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم