الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

غموض في التأليف، عقبات وشروط "ممانعة" في الويك أند: هل يؤجَّل التدقيق الجنائي؟

المصدر: النهار
رجل يدوّر الصوف الفولاذي المحترق وسط الأنقاض في بلدة آفس في محافظة إدلب شمال غرب البلاد (4 أيلول 2020، أ ف ب).
رجل يدوّر الصوف الفولاذي المحترق وسط الأنقاض في بلدة آفس في محافظة إدلب شمال غرب البلاد (4 أيلول 2020، أ ف ب).
A+ A-
مساء الخير. هنا أبرز الأحداث التي شهدها الويك أند: 

لبنان 

غموض في التأليف ومخاوف من التوظيف الإيراني مع أنّ كل الأنظار المحلية الى أي تحرك يقوم به الرئيس المكلف تشكيل الحكومة الجديدة مصطفى أديب والذي تكاد حركته الظاهرة والعلنية تكون منعدمة منذ زيارته اليتيمة لقصر بعبدا غداة إجرائه الاستشارات النيابية في عين التينة يوم الأربعاء الماضي فان الغموض وانعدام اليقين يبدو مسيطرا على الأجواء السياسية والعامة ولا يمكن الجزم باي اتجاهات واضحة حتى الساعة. 

 


مصطفى أديب يصطدم بشروط "ممانعة" للتأليف... التغطية الفرنسية لم تُذلِّل عقبات "الحزب" و"التيار"! بعدما أنهى رئيس الحكومة المكلف مصطفى أديب مشاوراته مع الكتل النيابية الرئيسية لتأليف الحكومة، اكتشف سريعاً أن عملية التأليف تحتاج إلى موافقة المرجعيات والقوى السياسية والطائفية في البلد، وإن كانت هذه القوى تعهدت للرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أنها ستسهل التأليف ولن تتدخل في عمل الرئيس المكلف. 

فريق الإنقاذ التشيلي: لا مؤشر إلى الحياة تحت أنقاض مبنى منهار في بيروت (فيديو) ذكر فريق الإنقاذ التشيلي الذي يبحث عن ناجٍ محتمل خلال الأيام الثلاثة الماضية، أنه لا يوجد مؤشر الى الحياة تحت أنقاض مبنى منهار في بيروت.
 


خاص "النهار"- المدارس الكاثوليكية... توجّهٌ إلى التعليم المدمج وبداية عامٍ تدريجية يكتنف الغموض العام الدراسي نتيجة التحديات التي يفرضها فيروس "كورونا" على المدارس سواء للعودة الآمنة ونوع التعليم الذي سيُعتمد، تزامناً مع توجّه وزارة التربية للتعليم المدمج وإصدار بروتوكول تربوي صحي في الأيام المقبلة كدليلٍ للمدارس في هذه الأزمة الصحية التربوية. 

بعد موجة الحر... كيف سيكون طقس بداية الأسبوع؟ توقّعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية أن يكون الطقس غداً الاثنين قليل الغيوم الى غائم جزئيا مع استقرار درجات الحرارة على الساحل وارتفاعها بشكل طفيف على الجبال وفي الداخل مع بقاء ظهور الضباب على المرتفعات.

اقتصاد 

هل يؤجَّل التدقيق الجنائي لحين تعديل العقد مع شركة Alvarez؟ في الأول من أيلول 2020، ووفقاً لقرار مجلس الوزراء بتاريخ 28/7/2020، وقّع وزير المال في حكومة تصريف الأعمال غازي وزني ثلاثة عقود تتعلّق بالتدقيق الجنائي مع شركة Alvarez& Marsal والتدقيق المالي والحسابي مع شركتي Oliver Wyman وKPMG.

العالم العربي 

مقتل شرطي في هجوم "إرهابي" في سوسة التونسيّة: قوات الأمن تردي 3 مهاجمين قُتل عنصر من الحرس الوطني التونسي، صباح اليوم، في هجوم "إرهابي" في مدينة سوسة الساحلية في شرق البلاد. وأردَت قوات الأمن ثلاثة مهاجمين، وفق ما أعلن المتحدث باسم الحرس الوطني لوكالة "فرانس برس".



دوليات

طعن أشخاص في برمنغهام البريطانية... الشرطة تُعلن عن "حادث كبير" تعرّض عدد من الأشخاص للطعن في وسط برمنغهام ثاني مدن انكلترا، وفق ما أعلنت الشرطة اليوم الأحد مشيرة إلى "حادث كبير" من دون التمكن حتى الساعة من تحديد عدد الجرحى ولا مدى خطورة حالاتهم.

 



بورتلاند: توقيف متظاهرين وغاز مسيل للدموع في اليوم الـ100 للاحتجاجات ضدّ العنصريّة أوقفت الشرطة عشرات الأشخاص واستخدمت الغاز المسيل لتفريق مئات المتظاهرين في بورتلاند في وقت متأخر السبت، فيما أحيت المدينة مرور مئة يوم على اندلاع الاحتجاجات التي نظّمتها حركة "حياة السود مهمة" المناهضة للعنصرية وعنف الشرطة.
 

كيف سيقارب "الرئيس" بايدن ملفّ سوريا؟ مع حسم هويّة الرئيس الأميركيّ المقبل في تشرين الثاني، تكون الأزمة السوريّة قد اقتربت من إتمام عامها العاشر. لن تكون سوريا أولويّة مطلقة في السياسة الخارجيّة الأميركيّة، مع تقدّم ملفّات أخرى كالعلاقات مع الصين والاتّحاد الأوروبّيّ وروسيا.

آخر الأرقام حول وباء كورونا: 880,396 وفاة في العالم أودى فيروس كورونا المستجدّ بحياة ما لا يقلّ عن 880,396 شخصا في العالم منذ أن أبلغ مكتب منظمة الصحة العالمية في الصين عن ظهور المرض نهاية كانون الأول/ديسمبر، بحسب تعداد أعدّته وكالة فرانس برس استناداً إلى مصادر رسميّة عند الساعة 11,00 ت غ الأحد.

 



لايف ستايل 

ما هو النظام الغذائي المناسب لمتلازمة المبيض المتعدّد الكيسات؟ متلازمة المبيض متعددة الأكياس (PCOS) هي حالة تسبب خللاً في الهرمونات ومشاكل بالالتزام بنظام غذائي طبيعي. تعتبر هذه الحالة شائعة حيث تعاني امرأة من عشر نساء في سن الإنجاب وتؤدي إلى مشاكل صحية أخرى مثل مرض السكري، مشاكل القلب ،مشاكل في الأوعية الدموية، وغيرها من الإضطرابات. 


قضية 

 


التدقيق المالي يهدف إلى التأكد من صحة البيانات المالية وفقاً لمعايير المحاسبة الدولية عبر جمع الأدلة المادية التي تعطي المصداقية للبيانات المالية، وهي بحسب جمعية المحاسبة الأمريكية (AAA): "عملية منتظمة وموضوعية للحصول على أدلة إثبات وتقويمها فيما يتعلق بحقائق حول وقائع وأحداث اقتصادية وذلك للتحقق من درجة التطابق بين تلك الحقائق والمعاني المحددة وإيصال النتائج إلى مستخدمين المعلومات المهتمين بذلك التحقق". أما التدقيق الجنائي فهو يجمع بين التدقيق المالي والتحقيق الجنائي لتحديد النشاط المالي الإجرامي وكشف المسؤولين عنه عبر أدلة مادية محاسبية لا سبيل للتشكيك بها.

 


حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم