الأحد - 19 أيار 2024

إعلان

جريمة مروّعة في كفتون - الكورة... سيارة مجهولة تطلق النار وتوقع 3 قتلى

المصدر: "النهار"
جريمة مروّعة في كفتون - الكورة... سيارة مجهولة تطلق النار وتوقع 3 قتلى
جريمة مروّعة في كفتون - الكورة... سيارة مجهولة تطلق النار وتوقع 3 قتلى
A+ A-

أقدمت بعد منتصف ليل أمس سيارة مجهولة على إطلاق النار في بلدة كفتون أثناء مرورها في البلدة.

وفي التفاصيل، أنه اثناء مرور السيارة التي لا تحمل أي رقم بشكل مريب في البلدة، عمد شرطي البلدية إلى إيقافها إلاّ أن من بداخلها أطلقوا النار من سلاح كان بحوزتهم وأردوا ثلاثة أشخاص من أبناء البلدة هم ابن رئيس البلدية واثنين من شرطة البلدية.

وقد حضرت الأجهزة الأمنية إلى المكان لمعرفة ملابسات الحادثة وتعقب الفاعلين بعدما تركوا سيارتهم وفروا إلى جهة مجهولة.

لاحق الضحايا السيارة وحاصروها في أحد شوارع البلدة، بعدما اشتبهوا فيها، فما كان من مستقلّيها وهم 4 أشخاص، بحسب المعطيات، إلا أن أطلقوا النار من رشاشات حربية بكل وحشية وقتلوا أبناء البلدة الثلاثة بوابل من الرصاص!

والقتلى وهم: علاء فارس ابن رئيس البلدية والشرطيان جورج سركيس وفادي سركيس.

وأفيد منذ قليل أن السيارة التي نفّذت الجريمة ضبطت ولم يتمّ بعد توقيف مطلق أو مطلقي النار والبحث جار ٍ عنهم. وقد عُثر فيها على رشاش ومسدس وأسلاك كهربائية داخل السيارة.

وعلم أن المعتدين فرّوا باتجاه الأحراج ووادي نهر الجوز المتصل بالبترون وبدأت القوى الأمنية منذ بعض الوقت تمشيط المنطقة بحثاً عنهم.

وفي السياق، أكد رئيس البلدية نخله فارس أن الشرطيين ونجله الذين يحرسون البلدة ليلاً حاصروا السيارة في أحد شوارع البلدة فقام من بداخلها بإطلاق النار عليهم وأردوهم ثلاثتهم قتلى.

وأشار إلى أنه عثر في السيارة إضافة إلى الأسلحة والأسلاك الكهربائية على قنابل يدوية.

وفي شأن متصل، صدر عن الحزب السوري القومي الاجتماعي - منفذية الكورة بيان حول حادثة كفتون، جاء فيه: "استفاقت بلدة كفتون والكورة على جريمة مروّعة وقعت في بلدة كفتون ليل أمس ارتقى ضحيتها ثلاثة شهداء هم الرفقاء فادي سركيس وعلاء فارس وجورج سركيس. وفي التفاصيل المتوافرة حتى الساعة أن الرفقاء الشهداء كانوا يؤدون واجبهم المكلفين به من البلدية بصفتهم شرطة بلدية ومتطوعين للخدمة منذ زمن طويل لمراقبة الطرقات وضبط السرقات التي تتعرض لها البلدة والمنطقة كما وضبط الوضع الصحي المستجد في زمن كورونا. وعند دخول البلدة سيارة مشبوهة ومنزوعة اللوحة فيها ثلاثة أشخاص مجهولي الهوية، استوقفهم الرفقاء المغدور بهم للاستفهام عن وجهتهم وسبب وجودهم على طرقات البلدة في هذا الوقت فيما كل المحال مقفلة والناس تلتزم بيوتها، فما كان منهم إلا أن فتحوا النار على علاء وفادي وجورج وأردوهم شهداء. إن منفذية الكورة إذ تتابع بدقة مجريات الحادثة الأليمة، تعبّر عن وجعها الكبير ومصاب الكورة العظيم بخسارة خيرة شباب الوطن الذين نذروا أنفسهم للخدمة الاجتماعية والخير العام، وتستنكر بشدة هذه المجزرة البشعة المدانة بحق شبابنا في الكورة، وتضع ما جرى في عهدة القضاء والقوى الأمنية لكشف الملابسات الغامضة والوصول إلى المجرمين وإنزال أشد أنواع العقوبات بهم. كما وتطلب في هذا السياق من كافة الرفقاء والمواطنين في الكوره البقاء على حالة اليقظة الكاملة والانتباه إلى أية عناصر مشبوهة قد تساعد في القبض على المجرمين الذين لا يزالون متوارين عن الأنظار. إننا في الحزب السوري القومي الاجتماعي في الكورة نؤكد، على الرغم من المصاب الجلل الذي أصابنا كلنا في الصميم، أن دم شهدائنا الأبرار لن يذهب سدى مهما كانت الأسباب والظروف والمعطيات، فلن ترتاح لنا نفس ولا قلب ولا عين قبل القبض على مجموعة المجرمين الذين ارتكبوا هذه المجزرة البشعة والاقتصاص منهم، في بلد يعمه التفلت وتتفشى فيه الفوضى على كل المستويات".


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم