الأربعاء - 23 أيلول 2020
بيروت 29 °

48 ساعة سعادة... إنجازات مصرية في الملاعب الإنكليزية

المصدر: النهار
محمد أبو زهرة
48 ساعة سعادة... إنجازات مصرية في الملاعب الإنكليزية
48 ساعة سعادة... إنجازات مصرية في الملاعب الإنكليزية
A+ A-

إنجازات عدة حققها اللاعبون المصريون في الملاعب الإنكليزية خلال الـ48 ساعة الماضية بين التتويج بلقب الدوري الإنكليزي أو التأهل إلى دوري "الأضواء" في الموسم المقبل.

أبرز الإنجازات في الملاعب الإنكليزية التي تسببت في فرحة كبيرة في الشارع المصري كان تسلم محمد صلاح مع فريق ليفربول، كأس وميداليات الدوري الإنكليزي بعد التتويج به، حيث صعد "الفرعون" المصري على منصة التتويج حاملاً العلم المصري.

ونجح صلاح في قيادة ليفربول إلى حصد لقب الدوري الإنكليزي، للمرة الأولى منذ 30 عاماً، وبالتحديد منذ موسم 1989 – 1990.

وعبر عدد من نجوم عالم الفن عن تلك اللفتة التي ستخلد في التاريخ كأول مصري محترف على منصة تتويج الدوري الإنكليزي، حيث وجه الفنان يوسف الشريف، الشكر إلى صلاح عبر حسابه في "تويتر"، قائلاً: "علم مصر على منصة التتويج شكراً محمد صلاح".

بينما كتب الفنان محمود البزاوي، عبر حسابه في "تويتر": "أجمل ما في الاحتفال صلاح بعلم مصر. دي لحظة للتاريخ"، كما نشر المخرج عمرو عرفة، صورة ارتداء النجم محمد صلاح علم مصر خلال لحظة تتويج ليفربول عبر حسابه في "تويتر"، قائلاً: "أول مرة أفرح لما أشوفك من ضهرك أكتر ما أشوفك من وشك. يابو وش سِمح".

إنجازات المصريين لم تتوقف عند صلاح، حيث قاد أحمد حجازي فريقه وست بروميتش ألبيون للعودة مجدداً للدوري الإنكليزي الممتاز بعد غياب لمدة عامين لينضم إلى ليدز يونايتد في دوري "الأضواء" الموسم المقبل، بعد تعادله 2-2 مع ضيفه كوينز بارك رينجرز.

وغاب قلب الدفاع المصري أحمد حجازي، عن التشكيل الأساسي لوست بروميتش، بعدما فضل بيليتش عدم الدفع به، إلا أنه كان أساسياً طوال الفترة الماضية وقدم مستويات جيدة.

محمود حسن "تريزيغيه" لاعب أستون فيلا أحد أبرز المتألقين في الكرة الإنكليزية أخيراً، حيث لعب دور المنقذ لفريقه للهروب من الهبوط إلى دورى الدرجة الأولى، وعزز فرص بقائه فى الدورى الإنكليزي الممتاز البريميرليغ، بعد الفوز على أرسنال بهدف سجله اللاعب المصري ضمن منافسات المرحلة 37 من الدورى الإنكليزي.

كما أحرز هدفين في فوز فريقه على كريستال بالاس بالجولة الماضية بثنائية نظيفة، ليسجل 3 أهداف في آخر جولتين ويحصد لأستون فيلا 6 نقاط ثمينة تقربه من البقاء بالدوري الإنكليزي في انتظار الجولة الأخيرة.

الكلمات الدالة