الخميس - 01 تشرين الأول 2020
بيروت 26 °

إعلان

هكذا تحول المنسف من منسف بالصدر إلى منسف بالكاسة

صيحات
هكذا تحول المنسف من منسف بالصدر إلى منسف بالكاسة
هكذا تحول المنسف من منسف بالصدر إلى منسف بالكاسة
A+ A-

بعد أن كان "صدر المنسف"، يوضع أرضاً ويلتف الناس حوله في الأردن، أضـاف أحد المطاعم الأردنية لمسة عصريّة لهذا الطبق الأردني التقليدي، حيث وضع المنسف في كاسات صغيرة على شكل وجبات سريعة يتمكن من خلالها الشخص أن يأخذ كاسته ويمضي.

"ستكون وجبة متاحة في جميع الأوقات وبأسعار مقبولة." هذا ما قاله محمد داوود الذي افتتح المعطم مؤخراً، أضاف قائلاً أنه أوصل هذه الوجبة لأكبر عدد من الناس وبوقت أقل دون مشقّة، حيث يتمكن الناس من تناوله سيراً على الأقدام أو في السيارة، مؤكّداً على الإبقاء على عادة المنسف بالصدر لكن داخل البيوت.

ويقدم طبق أرز المنسف الأردني مع اللحم أو اللبن المخمّر المالح والمرّ (الجميد). يقدم بعد ذلك مع الأرز والخبز وتعلوه المكسرات

ردات الفعل من المواطنين

اعتبر بعض المواطنين أن هذا المطعم كان بمثابة "ضربة معلم"، حيث أنه حول أكلة شعبيّة إلى وجبة سريعة في الشارع يمكن أن تأخذها بدل أي "سناك"، أي يمكنك أن تتناول أكل محلّي عنوة عن وجبات سريعة مضرّة بالصحة، وبسعر أقل، حيث يباع الكوب بدينار أردني أي بسعر مقبول لدى الجميع.

من ناحية أخرى، لم يتقبل بعض الأردنيين فكرة "المنسف بالكاسة"، حيث أنهم اعتبروا أن للمنسف قيمته وهيبته أمام الضيوف والحضور في الصدر، لا يجب أن يوضع في كاسة.


الكلمات الدالة