السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

تييم يعترف: إقامة دورة "أدريا" خطأ كبير

المصدر: "أ ف ب"
تييم يعترف: إقامة دورة "أدريا" خطأ كبير
تييم يعترف: إقامة دورة "أدريا" خطأ كبير
A+ A-

أقر النمسوي #دومينيك_تييم المصنف ثالثاً عالمياً في كرة المضرب، والذي شارك في جولة بلغراد من دورة "أدريا" الاستعراضية وغادر قبل الإعلان عن حالات إيجابية بفيروس #كورونا في صفوف اللاعبين، أبرزهم المصنف الأول عالمياً ومنظم الدورة الصربي #نوفاك_ديوكوفيتش، أنهم ارتكبوا "خطأ" في إقامتها.

وأصيب كل من ديوكوفيتش ومواطنه فيكتور ترويتسكي والبلغاري غريغور ديميتروف والكرواتي بورنا تشوريتش، بـ"كوفيد-19" على هامش الدورة التي أقيمت في دول البلقان.

وكتب تييم في منشور عبر حسابه في "إنستغرام": "لقد صدمت عندما تلقيت الأنباء بشأن دورة أدريا. لقد وثقنا بالقوانين المتعلقة بفيروس كورونا التي وضعتها الحكومة الصربية، ولكننا تفاءلنا أكثر من اللازم".

وتابع: "سلوكنا كان خطأ كبيراً، وتصرفنا بحماس كبير، أنا آسف بشدة".

وأتت الدورة التي أقيمت لدواعٍ خيرية في ظل مواصلة تعليق نشاطات المحترفين والمحترفات في كرة المضرب، والتي من المقرر ان تستأنف اعتباراً من آب المقبل.

وكان ديميتروف أول من أعلن السبت عن إصابته بـ"كوفيد-19" جراء مشاركته في الدورات التي أقيمت في حضور المشجعين، ليلحق به الأحد تشوريتش وترويتسكي، الذي تواجه مع ديوكوفيتش الأسبوع الماضي في بلغراد في الجولة الأولى من هذه الدورات.

وقد شوهد اللاعبون يأخذون الصور مع المشجعين حيث لم يكن هناك احترام لمبادئ التباعد الاجتماعي، ولم يرتد العديد من الحاضرين الكمامات، كما خرج اللاعبون إلى المطاعم والحانات ما أثار انتقادات لاذعة في مواقع التواصل الاجتماعي.

وكان تييم غادر بعد جولة بلغراد للعودة إلى جنوب فرنسا وخوض دورة أخرى من تنظيم المدرب الشهير باتريك موراتوغلو، الذي يشرف على الأميركية سيرينا وليامس "ذي التيمايت شوداون"، بمشاركة المصنف سادساً اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس، والإيطالي ماتيو بيريتيني المصنف ثامناً، والبلجيكي دافيد غوفان المصنف عاشراً.

وتابع تييم (26 عاماً): "لقد خضعت لخمسة فحوصات خلال الأيام العشرة الأخيرة وجاءت نتائجها سلبية دائماً، أتمنى لكل المصابين الشفاء العاجل".

وألغيت جولة مونتينيغرو التي كانت مقررة ضمن إطار هذه الدورة يومي 27 و28 حزيران الجاري، حتى قبل الاعلان عن أي إصابات في صفوف اللاعبين، بسبب "عدم وجود مواطني صربيا على قائمة السلطات الصحية، وبالتالي عدم تمكنهم من السفر إلى مونتينيغرو، يشكل عقبة لا يمكن تذليلها".

كما ألغيت جولة البوسنة التي كانت مقررة في الثالث والرابع من تموز المقبل، بحسب ما أفاد ديوردي شقيق ديوكوفيتش مدير الدورة في بيان أكد فيه "الآن نركز على دعم كل المصابين ونأمل في شفائهم بأسرع وقت ممكن".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم