السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

هذا الجهاز البسيط في الطائرات يحمي المسافرين من عدوى كورونا

المصدر: "سي ان ان"
هذا الجهاز البسيط في الطائرات يحمي المسافرين من عدوى كورونا
هذا الجهاز البسيط في الطائرات يحمي المسافرين من عدوى كورونا
A+ A-

ابتكرت شركة تيج الأميركية حلاً جديداً لكبح انتشار العدوى بوباء #كوفيد_19، داخل مقصورات الطائرات في محاولة لإنعاش قطاع الطيران الذي تلقّى ضربات مدمرة بفعل انتشار الجائحة.

وبحسب الشركة، إن هذا الجهاز البسيط، والذي أطلقت عليه اسم "AirShield" يناسب فتحات التهوية الموجودة داخل مقصورة الطائرة، كما أنه يعزز تدفقات الهواء التي تساعد بالفعل على تقليل انتشار الجراثيم على متنها، ما يخلق "درعاّ" غير مرئي حول الركاب، وفقاً لما نقلته شركة " سي إن إن".

ويمكن تركيب AirShield، المصنوع من خلال الطباعة ثلاثية الأبعاد، في سقف الطائرة أعلى المقاعد مباشرة، وضمن وحدة خدمة الراكب التي تحتوي على فتحات التكييف والإنارة.

وتستند آلية عمل الدرع إلى نقل الهواء المتدفق من الفتحات العلوية فوق المقعد، إلى شفرات تضمن الاحتفاظ بأي قطرات أو رذاذ ناجم عن الجهاز التنفسي للراكب داخل المحيط الذي يشغله، بحيث لا تنتقل إلى المسافر الجالس إلى جواره.

وقال أنتوني هاركوب، كبير مديري تجربة الطيران في شركة تيغ للشبكة الأميركية، إن الدرع الهوائي يعزز من كفاءة تدفق الهواء على متن الطائرات.

وتعدّ فكرة الستائر الهوائية التقنية الأحدث بين عدد كبير من الابتكارات التي قدمتها شركات طيران عدة في العالم، من أجل استعادة الحياة للقطاع ضمن إجراءات احترازية أعلى في ظل تفشي فيروس كورونا.

وقال هاركوب: "هناك قدر هائل من التصاميم لابتكار حلول لدى بعض المشكلات. نحاول الحفاظ على المسافرين من أجل طيران أكثر سلامة وأماناً. أعتقد أنه كلما أسرعنا في طمأنة المسافرين كلما كانت الصناعة أفضل".

ويعتقد هاركوب أن التقنية التي ابتكرتها شركته، لا تتطلب إعادة هيكلة التصميم الداخلي لمقصورة الطائرة، ويمكن أن يكون أكثر فعالية من المقترحات التي قدمتها شركات أخرى، ومن بينها الإبقاء على المقعد الأوسط فارغاً في الطائرات الكبيرة.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم