الأحد - 28 نيسان 2024

إعلان

مانشستر يونايتد ينعى لاعبه السابق

المصدر: "أ ف ب"
مانشستر يونايتد ينعى لاعبه السابق
مانشستر يونايتد ينعى لاعبه السابق
A+ A-

نعى نادي #مانشستر_يونايتد الإنكليزي لكرة القدم مدافعه السابق الإيرلندي طوني دان، الذي توفي عن عمر 78 عاماً، بعد مسيرة طويلة كانت أبرز محطاتها التتويج باللقب الأوروبي الأول للفريق عام 1968.

وكان الظهير الأيسر ضمن تشكيلة "الشياطين الحمر"، التي ضمت أسماء كبرى مثل الايرلندي الشمالي جورج بست وبوبي تشارلتون، وفازت على بنفيكا البرتغالي بنتيجة 4-1 في نهائي كأس الأندية الأوروبية (دوري الأبطال حالياً) على ملعب ويمبلي اللندني، بإشراف المدرب الأسطوري الراحل للنادي "السير" الاسكتلندي مات بازبي.

وكان الأخير قد ضم دان إلى صفوف الفريق الإنكليزي الشمالي في العام 1960 لقاء 5 آلاف جنيه استرليني (6400 دولار). وأمضى الظهير الإيرلندي 13 عاماً في ملعب أولد ترافورد، توج خلالها بلقبين في دوري الدرجة الأولى في إنكلترا، ولقب كأس الاتحاد.

وخلال مسيرته، سجل دان هدفين فقط.

ونعاه يونايتد عبر حسابه في "تويتر" واصفاً إياه "بأحد أفضل من شغل مركز الظهير" في صفوف النادي "على الاطلاق".

وتابع: "كان ركنا أساسيا في التشكيلة التي فازت بلقب كأس الأندية الأوروبية عام 1968. لاعب خاض 535 مباراة بالقميص الأحمر لمانشستر يونايتد".

كما نعاه نادي شلبورن من العاصمة الإيرلندية دبلن حيث بدأ مسيرته. وكتب عبر "تويتر" أيضاً، ان دان "حظي بمسيرة متألقة. ارقد بسلام يا طوني".

ورحل دان عن مانشستر يونايتد في العام 1973، منتقلا إلى نادي بولتون، وأنهى مسيرته بخوض 12 مباراة مع ديترويت إكسبرس الأميركي في 1979.

إلى ذلك، خاض دان 33 مباراة دولية مع المنتخب الإيرلندي.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم