الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

اتحاد بلديات زغرتا يوزّع شتول خضار دعماً للمزارعين

طوني فرنجية
اتحاد بلديات زغرتا يوزّع شتول خضار دعماً للمزارعين
اتحاد بلديات زغرتا يوزّع شتول خضار دعماً للمزارعين
A+ A-

وزّع رئيس اتحاد بلديات قضاء زغرتا الزعني خير شتول خضار متنوعة على المزارعين في قضاء زغرتا حيث تم التواصل مع البلديات المعنية لتوزيعها.

وقد لاقى هذا الأمر ترحيباً كبيراً من البلديات والاهالي، فشهد سوق الخضار الجديد حركة تسليم ناشطة منذ ساعات الصباح وتنوعت الشتول بين الملفوف والخس والبندورة الى اللوبياء والباذنجان والخيار والفليفلة على انواعها مع الكوسا والبندورة.

وتأتي هذه الخطوة ضمن خطة الاتحاد المتكاملة لدعم الزراعة في قضاء زغرتا التي انطلقت عبر السعي الحثيث للاتحاد من اجل الاستحصال على رخصة انشاء مدرسة فنية زراعية في قضاء زغرتا منذ سنتين، اذ تقدّم الاتحاد بطلب الى وزارة الزراعة لانشاء هذه المدرسة التي صدر قرار الموافقة عليها في الجريدة الرسمية بانتظار تأمين الكادر التعليمي الذي سوف يصدر بقرار من مجلس الوزراء، كما تضمنت الخطة انشاء سوق للخضار بدأ الاتحاد يتسلم طلبات الراغبين في الاستثمار داخله، بالتزامن مع استمرار تنظيم الدورات التدريبية والتوعوية للمزارعين وتوزيع النصوب من الأشجار المثمرة والحرجية وتوزيع أدوية زراعية من جنزارة وزيت شتوي ومكافحة دودة الصندل في كل قرى القضاء، كما دعم الأمن الغذائي في القضاء من خلال خطة خاصة أطلقها الاتحاد من وقت قريب من مركزه في زغرتا بحضور مدير عام وزارة الزراعة المهندس لويس لحود ورؤساء البلديات وممثلين عن البلديات في الاتحاد ورؤساء تعاونيات وممثلين عن وزارة الزراعة.

وقد شكر رؤساء البلديات رئيس الاتحاد على كل ما يقوم به لدعم وتطوير الزراعة في القضاء وبخاصة في ظل هذه الازمة الصحية والاقتصادية التي تمر بها البلاد.

من جهته، اكد الزعني أن اجدادنا اعتاشوا من الزراعة وتمكنوا من الصمود على مر الازمات، ونحن في الاتحاد باشرنا دعم المزارعين قبل هذه الازمة الصعبة التي تمر بها بلادنا في دعمهم لتخطي كل المعوقات التي تواجههم.









الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم