السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

المشنوق لبهاء الحريري: لا أحد "بينزل علينا بالباراشوت"

المصدر: "النهار"
المشنوق لبهاء الحريري: لا أحد "بينزل علينا بالباراشوت"
المشنوق لبهاء الحريري: لا أحد "بينزل علينا بالباراشوت"
A+ A-

توجّه الوزير السابق نهاد المشنوق من مجلس النواب إلى جمهور رفيق الحريري قائلاً: "إنه لا تنقصكم الشجاعة والكرامة والعزة وكل الصفات التي تعطيكم الحقّ في قول رأيكم تجاه ما يحصل منذ ثلاث سنوات، وآن الأوان لكي تعلنوا المقاومة السياسية للدفاع عن رئاسة الحكومة... ولا شيء اسمه بهاء الحريري في السياسة في لبنان". 

وقال: "ما خِلِق ولا بيخلق يلّي بدو يمسّ بالرئيس رفيق الحريري سياسياً أو أخلاقياً، ويحلّوا عنّه بقى في ضريحه، ونحن سنواجه ونحن قدها وقدود".

وأضاف: "أقول للسيد بهاء إنّه إذا كان ناجحاً في مجال الأعمال فهذا لا يعني أنّه مؤهل للتعامل مع الحياة السياسية اللبنانية، ولا أحد "بينزل علينا بالباراشوت". 

وتابع: "عندما يذكر اسم بهاء لا أعرف ما هو المعيار الذي يقال على أساسه إن بهاء يريد ذلك أو لا يريد وخليه الرئيس رفيق الحريري يرتاح في ضريحه وفي لبنان التغيير يتم بالانتخاب وليس بالكيدية. وإذا كان المعيار هو ابن الرئيس الشهيد رفيق الحريري فلماذا ليس أيمن أو فهد أو هند؟". 

وفي شأن منفصل، قال المشنوق: "الجمعية اللبنانية لتأهيل السجون ستسلّم نقابة المحامين غداً كل الغرامات المفروضة على 80 سجيناً كي يُفرج عنهم قبل عيد الفطر". 

وأردف: "قانون العفو هو تعبير عن تسوية سياسية بين كل الأطراف وهو يحلّ مشكلة اجتماعية كبرى ويحقّق العدل للكثيرين ممّن ظُلموا من كل الاتجاهات ومن كل الطوائف". 

وأشار إلى أنه "بالنسبة إلى الهجوم عليّ حول عملية المبنى "ب" في سجن رومية حين كنت وزير الداخلية، فما تعرّض له 3 سجناء بالضرب، وليس بالأذى في جسدهم، بل في كرامتهم، حوكم بسببه 3 من نخبة العسكريين أمام المحكمة العسكرية، وسجنوا".

وأضاف: "في ولايتي كوزير للداخلية، وللمرة الأولى في لبنان منذ 1943، تمت محاكمة عناصر من قوى الأمن لأنهم ضربوا سجناء، وربما للمرة الأولى في العالم العربي، وسجن أحدهم 6 أشهر وآخر أكثر وثالث أيضاً".




الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم