السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

أولييه يطالب بتتويج ليفربول

المصدر: "رويترز"
أولييه يطالب بتتويج ليفربول
أولييه يطالب بتتويج ليفربول
A+ A-

يعتقد مدرب #ليفربول السابق جيرارد أولييه أنه يتعين على سلطات كرة القدم الإنكليزية منح لقب #الدوري_الإنكليزي الممتاز إلى "الريدز"، حتى في حال عدم اتمام الموسم، في ظل تفشي فيروس #كورونا.

وينفرد ليفربول، عن جدارة، بصدارة الترتيب، متفوقاً بفارق 25 نقطة على أقرب ملاحقيه، قبل 9 مراحل على نهاية الموسم.

وتوقفت مباريات الدوري منذ 9 آذار الماضي، بسبب الأزمة الصحية العالمية.

ويرى أولييه، الذي سبق أن قاد ليفربول إلى الفوز بلقب كأس الاتحاد الإنكليزي وكأس الاتحاد الأوروبي في 2001 خلال 6 أعوام أمضاها على رأس الجهاز الفني في أنفيلد، أن فريق المدرب الألماني يورغن كلوب يستحق التتويج باللقب عن جدارة.

ورداً على سؤال عن أحقية ليفربول في التتويج باللقب لأول مرة منذ 1990، قال مدرب منتخب فرنسا السابق لمحطة "توك سبورت" الإذاعية: "نعم. هذا ما فعلوه في فرنسا. لقد منحوا اللقب لباريس سان جيرمان الذي كان يتفوق في الصدارة بفارق 12 نقطة وأعتقد أن ليفربول يحتاج للفوز بمباراتين فقط لضمان الفوز باللقب".

وأضاف المدرب الفرنسي: "لو كان الفارق نقطتين أو ثلاث نقاط لكان من الممكن القول ان هناك فرص أمام الفرق التالية، لكن في ظل وجود 25 نقطة فهو بالتأكيد سيحصد اللقب. وهو يستحق ذلك".

ويعمل أولييه حالياً مستشاراً لرئيس نادي ليون جان ميشيل أولا.

وأكمل أولييه انه يتعين على رابطة الدوري الإنكليزي الممتاز الالتزام بتعليمات الحكومة، فيما يتصل باستئناف النشاط الرياضي من عدمه.

وأوضح: "أعتقد أنه يتعين عليهم اتباع تعليمات الحكومة. فإذا ما قررت الحكومة التوقف فلابد لنا الالتزام بذلك. وثانياً، ربما يتعين علينا الانتظار قليلاً، لأننا لا نعلم كيف سيكون الحال في غضون أسبوعين أو ثلاثة أسابيع".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم