الجمعة - 04 كانون الأول 2020
بيروت 21 °

إعلان

وست هام وبرايتون ينضمان إلى أرسنال

المصدر: "أ ف ب"
وست هام وبرايتون ينضمان إلى أرسنال
وست هام وبرايتون ينضمان إلى أرسنال
A+ A-

أعاد ناديا #وست_هام و #برايتون الإنكليزيان فتح ملاعب التدريب أمام اللاعبين، في إطار الخطوات المتبعة نحو عودة محتملة لاستئناف مباريات #الدوري_الإنكليزي الممتاز، لينضما بذلك إلى #أرسنال، الذي أعلن السبت عن خطوة مماثلة.

وكان انتشار وباء فيروس #كورونا، أدى في منتصف آذار الماضي إلى تعليق منافسات البطولة في إنكلترا، كغيرها من غالبية البطولات والمسابقات في أوروبا والعالم. وتتطلع رابطة الدوري الإنكليزي الممتاز لاستئناف الموسم في الثامن من حزيران خلف أبواب موصدة على أن ينتهي في 27 تموز.

وذكرت صحيفة "التايمس" الإنكليزية السبت، أن مسؤولين في الرابطة عرضوا الأسبوع الماضي "مشروع الاستئناف" على المساهمين والشركاء.

ويتيح المشروع عودة الفرق الـ20 المشاركة في الدوري الممتاز، إلى التدريبات في حدود 18 أيار المقبل، ما يمنح اللاعبين ثلاثة أسابيع للاستعداد لاكمال الموسم.

وأصر مسؤولو الرابطة خلال اجتماعهم مع الأندية الـ20، على ضرورة إنهاء الدوري الذي يتصدر ترتيبه ليفربول.

وتتبقى 92 مباراة في الدوري الممتاز قبل تعليقه في 13 آذار الماضي، حيث يبدو الـ"ريدز" قريبا أكثر من أي وقت مضى ليتوج بطلاً لإنكلترا للمرة الأولى منذ 30 عاماً، بابتعاده بفارق 25 نقطة عن مانشستر سيتي الثاني.

وقال برايتون في بيان له إن النادي يسمح "بدخول الملاعب الخارجية للاعبي الفريق الأول حصرا، للتدريب الفردي غير الإلزامي".

وأضاف البيان: "ينبغي على اللاعبين أن يقوموا بعملية حجز مسبق من اجل تخصيص أوقات وصول متعاقبة، وتخصيص منطقتهم الخاصة للتدريب، ونتوقع الالتزام الكامل بقواعد التباعد الاجتماعي أثناء القيام بذلك، وعند الوصول والخروج من المنشأة".

من جانبه، أكد متحدث باسم نادي وست هام إن اللاعبين الذي يسكنون في شقق أو ليس لديهم إمكان الوصول لمساحات خضراء آمنة، مسموح لهم بالقدوم إلى ملاعب التدريب.

وقال: "سيقتصر الموضوع على لاعب واحد في الوقت نفسه، وستكون جميع الحصص التدريبية متماشية مع المبادئ التوجيهية الحكومية حول التباعد الاجتماعي".

وكان نادي أرسنال أعلن السبت السماح للاعبيه بالعودة إلى مركز التدريبات (بدءاً من اليوم)، مؤكدا أن ذلك سيتم عبر الاحترام الصارم للتوجيهات الصحية الهادفة إلى مكافحة تفشي فيروس كورونا، بما فيها التباعد الاجتماعي.

وأفادت تقارير صحافية إنكليزية السبت، ان السلطات في المملكة المتحدة تعتزم بدءاً من هذا الأسبوع، عقد سلسلة اجتماعات دورية من أجل "تسريع الإيقاع" بشأن عودة المنافسات الرياضية المتوقفة بسبب فيروس "كوفيد-19".

وأشارت هيئة الاذاعة البريطانية "بي بي سي" إلى ان حكومة بوريس جونسون "تعتزم عقد أول اجتماع ضمن سلسلة يشارك فيها مسؤولون طبيون في مختلف الرياضات البارزة، في محاولة للعودة الى المنافسات في أسرع وقت ممكن".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم