الأربعاء - 02 كانون الأول 2020
بيروت 21 °

إعلان

بعد صدمة أحمد عدوية... نجوم تفوّهوا بألفاظ خارجة على الهواء

المصدر: "النهار"
محمد أبو زهرة
بعد صدمة أحمد عدوية... نجوم تفوّهوا بألفاظ خارجة على الهواء
بعد صدمة أحمد عدوية... نجوم تفوّهوا بألفاظ خارجة على الهواء
A+ A-

اضطر الإعلامي المصري وائل الإبراشي، لقطع البث عن الفنان أحمد عدوية وفصل الصوت عنه، بعد تلفظه بلفظ خارج على الهواء، وذلك خلال ظهوره في برنامج "التاسعة"، الذي يُعرض على التلفزيون المصري".

وظهر عدوية وهو يُغني على الهواء، ضمن الفقرة الغنائية الذي خصصها البرنامج أمس الأول للاحتفال بعيد شم النسيم، وخلال غنائه مع الفنان وليد توفيق، الذي كان يُغني من منزله أيضاً في الاحتفالية نفسها، انفعل عدوية فجأة مع إحدى الموجودات بجانبه، وقال: "يلا، عدي بسرعة،... ...)"، وتلفظ بلفظ خارج على الهواء، إلا أن الإبراشي احتوى الموقف وفصل الصوت عنه، موجهاً له الشكر على استضافته.

وانضمّ عدوية إلى قائمة طويلة من نجوم الفن فقدوا السيطرة على أعصابهم على الهواء وتفوهوا بألفاظ خارجة عن اللياقة، حيث كان أبرزهم المنتج أحمد السبكي للإعلامي وائل الإبراشي في العام 2015، إذ بدأ الخلاف مع استضافة الإبراشي لعائلة فتاة انتشر لها فيديو وهي ترقص بسكين في الشارع بأحد الأفراح الشعبية، وادعت الفتاة أنها تعلمت ذلك من أفلام السبكي، ليجري الأخير مداخلة هاتفية مع برنامج "العاشرة مساء"، دافع فيها عن أفلامه، ثم أعطى الهاتف لكريم السبكي ليستكمل الحديث، وعندما قال الإبراشي: "ماذا ننتظر من بلطجي؟"، تدخل أحمد السبكي مرة أخرى في المكالمة، مؤكداً أنه سعيد بما وقع لوائل الإبراشي في أميركا من الاعتداء عليه، ثم سبّه على الهواء مباشرة.

الفنانة مادلين طبر تواجدت في القائمة بعدما صدمت جمهورها بلفظ خارج المألوف، خلال لقائها ببرنامج "المشاغب"، التي ظهرت به مع اللاعب إبرهيم سعيد، الذي كان ينتمي لنوعية برامج المقالب، المذاعة في شهر رمضان، حيث إنه بعدما تم استفزازها من سعيد ومن بعض الأشخاص الآخرين، قالت مادلين لفظاً اعتراضياً وصف بـ"المشين" حذف من الحلقة بعد ذلك.

كما فاجأت الفنانة المصرية شيرين عبدالوهاب مشاهدي "The Voice" في حلقة العروض المباشرة بالعام 2015، بلفظ غير متوقع على الهواء مباشرة، حيث كان صابر الرباعي عضو لجنة التحكيم وقتها حائراً في الاختيار، وعلى ما يبدو أنه كان متخوفاً من الانتقادات التي سيتعرض لها لو أقصى مواطنته التونسية، ليطلق الرباعي وشيرين لفظاً خارجاً على الهواء.

كما وجه باسم يوسف خلال تقديمه حفل جوائز "إيمي" العالمية في العام 2015، كلمة للإرهاب قائلاً: "أنا أصف هؤلاء بالأوغاد فقط لأن HBO، هي شركة تلفزيونية رئيسية تابعة لعملاق الإعلام "تايم وورنر"، لا تسمح لي بقول ألفاظ خارجة، لكنني أستطيع أن أسب باللغة العربية، في حالة أن هؤلاء الأوغاد يسمعونني"، ثم فاجأ الجميع بتوجيه السباب للإرهاب بالعربية.

حسام باولو لاعب نادي الزمالك والداخلية الأسبق، كشف عن سباب حسام غالي قائد الأهلي السابق خلال مباراة بين الأهلي وسموحة في الدوري المصري عام 2015، حيث حكى حسام باولو بتلقائية شديدة وردد اللفظ الذي اتهم غالي بقوله له.

الفنانة هيفا وهبي أثارت الجدل بعدما وجهت ألفاظا خارجة للفنان رامز جلال في إحدى حلقات برنامج المقالب "رامز عنخ آمون" في العام 2013، حيث لم تتمالك أعصابها من المقلب الذي دبره لها رامز لتطلق وابلاً من السباب.

كما أثارت الفنانة فيفي عبده قبل أشهر قليلة الجدل، بسبب الألفاظ التي خرجت منها في مقطع الفيديو الذي نشرته للدفاع عن الدولة والرئيس السيسي والهجوم على المقاول الهارب محمد على.

كما اعتذر الفنان أحمد الفيشاوي، عما تلفّظ به على الهواء مباشرة في أثناء حفل افتتاح الدورة الأولى لمهرجان الجونة السينمائي، حيث نشر مقطع فيديو في حسابه عبر "إنستغرام" أوضح من خلاله أنه لم يقصد اللفظ، معتذراً لكل الأشخاص الذين انزعجوا من تصرفه، ووجّه الشكر لإدارة المهرجان على التنظيم الجيد والاهتمام بكلّ التفاصيل.

الألفاظ الخارجة، كانت تصدر من بعض نجوم الكرة على الهواء مثلما حدث من نجم الكرة الأسبق خالد الغندور، في برنامج رياضي مع الإعلامي مدحت شلبي.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم