الأحد - 28 نيسان 2024

إعلان

كمّامات مخصّصة لذوي اللحى في إسرائيل!

حسام محمد
كمّامات مخصّصة لذوي اللحى في إسرائيل!
كمّامات مخصّصة لذوي اللحى في إسرائيل!
A+ A-

للّحية لدى اليهود مكانة دينية مهمة، كما هو الحال بالنسبة للديانة الإسلامية، إذ يطلقها كثيرون لاعتبارات تتعلق بالدين، لا على سبيل الموضة أو الظهور بمظهر لافت للانتباه.

وكانت منظمات ومؤسسات اجتماعية وصحية عدة، قد ناشدت أصحاب اللحى بأن يقوموا بحلقها، لكونها تشكل خطراً على أصحابها وعلى من حولهم، على اعتبار أنّها ناقلة للبكتيريا والفيروسات، والتي أخطرها فيروس "كوفيد-19" الذي يتفشى في معظم دول العالم، دون رادع، إلّا أنّ حكومة الكيان الإسرائيلي وجدت حلاً مختلفاً، لن يمنع أصحاب اللحى من أن يحافظوا عليها.

وبحسب وسائل إعلام إسرائيلية وعربية، فقد كشفت حكومة الاحتلال عن إنتاج كمامات مخصصة لأصحاب اللحى، خاصة أولئك الذين يطلقونها لأسباب دينية، والذين لن يقوموا بحلقها على الرغم من مخاطرها.

وجاء هذا الإعلان متزامناً مع إجراءات احترازية أعلنت عنها حكومة إسرائيل، تتمثل بدعوة سكان البلاد إلى تغطية الفم والأنف في الأماكن العامة، الأمر الذي لم يكن كافياً بالنسبة لحاملي اللحى الطويلة.

وقال إيتامار غروتو، نائب المدير العام بوزارة الصحة في إسرائيل: إن "الكمامات ستُفَصَّل بحيث تراعي اللحى. خلال أيام ستكون هناك كمامات بأحجام مختلفة، وسيكون بإمكان أصحاب اللحى إيجاد المقاس المناسب لهم".

ووصل عدد المصابين بفيروس "كورونا المستجد" في إسرائيل إلى أكثر من 8000 إصابة، توفي منهم أكثر من 50 شخصاً، حتى اللحظة، بينما لا تزال حكومة الاحتلال مستمرة في محاولاتها للسيطرة على معدل الانتشار.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم