الجمعة - 15 كانون الثاني 2021
بيروت 16 °

إعلان

بلاغ للنائب العام ضد إيناس عز الدين صاحبة شائعة كورونا بمصر

المصدر: "النهار"
محمود إبراهيم
بلاغ للنائب العام ضد إيناس عز الدين صاحبة شائعة كورونا بمصر
بلاغ للنائب العام ضد إيناس عز الدين صاحبة شائعة كورونا بمصر
A+ A-

تقدّم كل من المحاميين حسن شومان، ودينا المقدم، ببلاغ للنائب العام في مصر ضد الفنانة إيناس عز الدين، وذلك لنشرها أخباراً كاذبة وتكديرها الأمن العام، والتشهير بمستشفى حميات إمبابة.

وقالت دينا وحسن في شكواهما إن التُهم التي وجهت لها بالبلاغ كالآتي:

أولاً: نشر أخبار كاذبة من شأنها تكدير الأمن العام، وتعتبر جريمة يعاقب عليها قانون العقوبات في مواده بالحبس والغرامة التي قد تصل إلى 20 ألف جنيه.

ثانياً: التشهير بمستشفى حميات إمبابة الحكومي، ونشر ما يُسيء إليه على مواقع التواصل الاجتماعي، واتهامه بتحصيل مبلغ مالي، وهو أمر غير صحيح، واتهامه بالتقصير وهو غير صحيح أيضاً.

وأكدا أن قانون العقوبات المصري يعاقب بالحبس مدة لا تتجاوز سنة وبغرامة لا تقل عن 5 آلاف جنيه، ولا تزيد على 20 ألف جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين كل من نشر بسوء قصد أخباراً أو بيانات أو شائعات إذا كان من شأن ذلك تكدير السلم العام، أو إثارة الفزع بين الناس أو إلحاق الضرر بالمصلحة العامة.

وأضافا أن المادة 179 تنص على: "يعاقب كل من أهان رئيس الجمهورية بالحبس مدة لا تقل عن 24 ساعة، ولا تزيد على ثلاث سنوات، وبغرامة لا تقل عن خمسين ألف جنيه ولا تزيد على مائة ألف جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين".

كما تنصّ المادة 184 على: "يعاقب بالحبس وبغرامة لا تقل عن خمسين ألف جنيه ولا تزيد على مائة ألف جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين، كل من أهان أو سب بإحدى الطرق المتقدم ذكرها، مجلس النواب أو غيره من الهيئات النظامية أو الجيش أو المحاكم أو السلطات أو المصالح العامة أو أي رمز من رموز الدولة المصرية".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم