الأحد - 28 نيسان 2024

إعلان

لا استئناف للأحداث الرياضية الكبرى في الصين

المصدر: "أ ف ب"
لا استئناف للأحداث الرياضية الكبرى في الصين
لا استئناف للأحداث الرياضية الكبرى في الصين
A+ A-

استبعدت الحكومة الصينية الاستئناف الفوري للأحداث الرياضية الكبرى من بينهما #كرة_القدم و #كرة_السلة، في الوقت الذي تواجه فيه البلاد موجة ثانية من حالات فيروس #كورونا من القادمين من الخارج.

وسرت تكهنات بأنه يمكن لبطولتي كرة القدم وكرة السلة أن تنطلقا في الأسابيع القليلة المقبلة، بعد تضاءل أعداد الحالات المصابة محلياً.

الا أن الصين التي ظهر فيها فيروس "كوفيد-19" في كانون الأول الماضي قبل أن ينتشر في العالم، قالت إنها تواجه الآن تهديداً جديداً هو انتقال العدوى من الاشخاص الذين يدخلون البلاد من الخارج.

وأعلنت الحكومة الصينية في وقت متأخر من مساء الخميس الماضي أنها خفضت عدد الرحلات الدولية، وانه بدءا من منتصف ليل السبت لن يعود بإمكان الأجانب الدخول إليها حتى أولئك الذين يحملون تأشيرات صالحة وإقامات. وفرض القرار على العائدين تمضية أسبوعين في العزل المنزلي.

واستبعدت الإدارة العامة للرياضة أي أمل بعودة الوضع الرياضي في الصين إلى طبيعته قريباً.

وقالت في اشعار نقلته وسائل الاعلام المحلية على نطاق واسع: "من أجل تحسين الوقاية من الاوبئة ومكافحتها، لا يتعين استئناف اي احداث رياضية كبرى مثل سباقات الماراتون التي تجمع حشودا من الناس".

وكان من المقرر أن ينطلق الدوري الصيني في 22 شباط الماضي، لكن تم تأجيله إلى أجل غير مسمى بعد تفشي فيروس "كوفيد-19" في ووهان في كانون الأول 2019. كذلك الأمر بالنسبة لبطولة كرة السلة التي تم تعليقها من قبل اتحاد اللعبة.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم