الأحد - 28 نيسان 2024

إعلان

الوضع على حاله في صيدا وخروق محدودة... أسامة سعد انتقد غياب الحكومة عن الهمّ المعيشي

المصدر: صيدا- "النهار"
أحمد منتش
الوضع على حاله في صيدا وخروق محدودة... أسامة سعد انتقد غياب الحكومة عن الهمّ المعيشي
الوضع على حاله في صيدا وخروق محدودة... أسامة سعد انتقد غياب الحكومة عن الهمّ المعيشي
A+ A-

استمر الوضع العام في صيدا على حاله لليوم الثالث على التوالي، أسواق مقفلة وساحات وشوارع رئيسية وفرعية شبه خالية من المارة، وحركة سير بطيئة داخل المدينة وعند مداخلها الرئيسية، ولم تسجل سوى بعض الخروق لعدد من أصحاب المحال والمطاعم وأمام محال الصيرفة، لقرار التعبئة العامة والحظر المنزلي الذاتي، وعملت القوى الأمنية على تسطير بعض المحاضر بحق المخالفين وأجبرتهم على إقفال أبواب محالهم.

في إطار الوقاية، وبتوجيهات من رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي ورؤساء بلديات اتحاد صيدا الزهراني، واصلت فرق خاصة حملات الرش والتعقيم في العديد من الأحياء السكنية والشوارع والساحات.

أسامة سعد ينتقد غياب الحكومة

وانتقد الأمين العام للتنظيم الشعبي الناصري النائب أسامة سعد إهمال الحكومة للشأن الاجتماعي والمعيشي، وعدم اتخاذها أي إجراءات تساعد على مواجهة الضائقة المعيشية الناجمة عن انقطاع مصادر الرزق لقطاعات واسعة؛ من بينهم المياومون وأصحاب الورش الصغيرة، والعاملون الذين باتوا لا ينالون إلا نصف راتب، أو انقطعت رواتبهم بالكامل، وغيرهم.

وقال سعد في تصريح أدلى به اليوم: "لقد وصل الأنين الاجتماعي إلى أقصاه، بينما تكتفي الدولة بالطلب من الناس أن يلازموا البيوت، وتتخلى عن واجبها في توفير مستلزمات العيش لهم.

وكان سعد استقبل اليوم في منزله رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي، يرافقه عضو المجلس البلدي ومسؤول اللجنة الصحية الدكتور حازم بديع.

وجرى خلال اللقاء تناول الإجراءات الصحية والاجتماعية التي تقوم بها البلدية لمواجهة تداعيات وباء كورونا.

وتم التأكيد على ضرورة أن تسارع وزارة الصحة في أقرب وقت إلى تجهيز جناح خاص بالكورونا في مستشفى صيدا الحكومي، بخاصة بعد أن جرى تأمين كلفة التجهيز بواسطة التبرع.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم