الأربعاء - 23 أيلول 2020
بيروت 28 °

أفكار بسيطة لنحتفل بعيد الأمّ

المصدر: النهار
نانسي بحمد
نانسي بحمد
أفكار بسيطة لنحتفل بعيد الأمّ
أفكار بسيطة لنحتفل بعيد الأمّ
A+ A-

نعم، إنه الحب في زمن كورونا. الجميع اليوم واقعون في حيرة كبيرة، ويتساءلون عن الهدية التي سيقدمونها لأمهاتهم في ظلّ الظروف التي نمرّ بها. حالة من الذعر تعمّ العالم، جميع المتاجر مغلقة وحالة من الطوارئ التزمت بها جميع العائلات.. ولكن إنه عيد الأم! 

في ما يأتي، العديد من الأفكار البسيطة التي ستؤكد للأمهات أنه رغم كل الظروف الصعبة نتذكر هذا العيد المُقدس. صدقوني، فالأم لا تنتظر حقيبة فاخرة أو أحمر شفاه باهظ الثمن، فهي تنتظر القليل من الحب والتقدير في هذا اليوم من السنة.

1- تحضير الفطور:

إن كنتم تعيشون مع والدتكم في المنزل، أنتم محظوظون! بإمكانكم تحضير فطور مناسب يجمع الأم والعائلة على مائدة واحدة. أما إن كنتم تعيشون على بعد أميال، الحل أيضاً موجود مع توافر مواقع التواصل الاجتماعي والتطبيقات التي قصّرت المسافات، إذ بإمكانكم تحضير الطعام وقضاء بعض من الوقت معهنّ.

2- وردة جانب سريرها:

دعوها تستيقظ على فنجان من القهوة، رسالة حب ووردة إلى جانب سريرها. حضّروا لها قهوتها المفضلة أو عصيرها المفضل في الصباح. واكتبوا لها رسالة معايدة وتقدير. بإمكانكم أيضاً استخدام قلم الحبر الغليتر لرسم كلمة "أحبك أمي" على أوراق وردة اصطناعية ستحتفظ بها إلى الأبد.

3- -تحضير الطعام في المطبخ:

أخبروا والدتكم أنكم ستساعدونها في تحضير الطعام والحلويات اليوم. ضعوا الموسيقى المفضلة لديها، وحضروا الطعام وارقصوا على الأنغام واقضوا أوقات ممتعة سوياً.

4- تحضير العشاء:

قوموا بتجهيز طاولة مميزة للعشاء. ضعوا الأطباق والزهور بطريقة ابتكارية، واقضوا وقتاً من الضحك واطرحوا الأسئلة التي لطالما رغبتم أن تعرفوا إجاباتها من والدتكم.

5- قصيدة حب:

إن كنتم من محبّي الكتابة والشعر، ضعوا أحاسيسكم وأشواقكم في رسالة ستزرع الفرح والابتسامة على وجهها. بإمكانكم إرسال هذه الرسالة عبر تطبيق الواتساب.

6- تحضير قالب حلوى:

قوموا بتحضير قالب الحلوى المفضّل لديها، وزيّنوه بالألوان والشوكولاته التي تحبها. بإمكانكم أيضاً وضع رسالة أو هدية بسيطة داخل القالب للمزيد من الإثارة والتشويق خلال قضاء ليلتكم هذه!

7- تصوير ومفاجأة:

يُعتبر تطبيق "تيك توك" من أكثر التطبيقات المستخدمة في زرع الابتسامة في قلوب المشاهدين، وذلك لعفوية مستخدميه وبساطتهم في التعبير عما في داخلهم. بإمكانكم تحضير قرعة من الألعاب أو دعابة ستزرع الفرحة في قلب والدتكم، وتصوير فيديو عفوي ومعايدتها بطريقة مختلفة هذا العام. 

8- تحضير باقة من الزهور:

إذا كنتم تمتلكون حديقة خارج المنزل، قوموا بتحضير باقة من الزهور من ألوان مختلفة واربطوا شريطة ذهبية، فضية أو حمراء حولها. لا تنسوا كتابة رسالة صغيرة تعبر عن حبكم لوالدتكم.

9- إطلالتها في هذا اليوم:

قوموا بتحضير حمام ساخن لوالدتكم، ثم صففوا شعرها وضعوا المكياج الراقي والجميل لها. اختاروا فستاناً بسيطاً وأنيقاً، وجلسة تصويرٍ كافية بقضاء بعض الوقت المرح سوياً.

10- تنظيف البيت:

تحرص الأمهات على نظافة وترتيب المنزل، وتطالب أطفالها دوماً بمساعدتها في ترتيب أغراضهم. نظفوا البيت ورتّبوه قبل أن تستيقظ الأم، ولا تدعوها تقوم بأي أعمال مُتعبة. دلّلوها واجعلوها تشعر وكأنها ملكة على عرشها... فهي تستحق أكثر من ذلك بكثير!


الكلمات الدالة