الأحد - 28 نيسان 2024

إعلان

"فيفا" يعتمد الموعد الجديد لكأس أوروبا وكوبا أميركا

المصدر: "أ ف ب"
"فيفا" يعتمد الموعد الجديد لكأس أوروبا وكوبا أميركا
"فيفا" يعتمد الموعد الجديد لكأس أوروبا وكوبا أميركا
A+ A-

صادق الاتحاد الدولي لكرة القدم ( #فيفا) على قرار الاتحادين القارين الأوروبي (يويفا) والأميركي الجنوبي (كونميبول) إرجاء بطولتيهما القاريتين حتى صيف 2021، مؤكداً إرجاء النسخة الأولى من كأس العالم للأندية بصيغتها الجديدة، والتي كانت مقررة في الفترة الزمنية نفسها.

وكان كل من "يويفا" و"كونميبول" قد أعلن إرجاء البطولة القارية من موعدها المقرر في صيف العام الحالي الى حزيران وتموز 2021، على خلفية تفشي فيروس #كورونا، الذي فرض شللا شبه كامل على مجمل النشاطات الرياضية في الفترة الحالية.

وعقد مكتب مجلس "فيفا" اجتماعا عبر الهاتف، لبحث الخطوة والتقرير بشأن مونديال الأندية التي كان من المقرر ان تقام نسختها الأولى بصيغتها الجديدة في صيف العالم المقبل في الصين، بمشاركة 24 فريقاً.

وأكد الاتحاد الدولي في بيان انه "أدرج المواعيد الجديدة لبطولتي كوبا أميركا وكأس أوروبا (11 حزيران-11 تموز 2021) في جدول المباريات الدولية، وسيقرر في مرحلة لاحقة متى يقام مونديال الأندية بصيغته الجديدة، والذي كان مقررا في حزيران وتموز 2021".

وقال رئيس "فيفا" السويسري جياني إنفانتينو إن "هذا الوضع الاستثنائي يتطلب إجراءات استثنائية وقرارات. هذه الأزمة تؤثر على كل العالم، ولذا على الحلول ان تأخذ في الاعتبار مصالح كل الأطراف حول العالم".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم