السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

إجراءات للحدّ من كورونا في تركيا... إغلاق الحدود مع اليونان وبلغاريا

المصدر: "أف ب"
إجراءات للحدّ من كورونا في تركيا... إغلاق الحدود مع اليونان وبلغاريا
إجراءات للحدّ من كورونا في تركيا... إغلاق الحدود مع اليونان وبلغاريا
A+ A-

أعلنت #تركيا، اليوم، إغلاق حدودها البرية مع اليونان وبلغاريا في إطار الاجراءات التي تتخذها للحدّ من تفشي وباء #كورونا المستجد.

ونقلت وكالة "دوغان" التركية للأنباء عن وزارة الداخلية أنّ نقاط العبور مع البلدين المذكورين سيتم إغلاقها أمام المسافرين اعتباراً من منتصف ليل الأربعاء (21,00 ت غ).

ويحتشد آلاف المهاجرين عند الحدود اليونانية منذ الشهر الفائت في محاولة لدخول #أوروبا.

وعلّقت تركيا في الأيام الأخيرة الرحلات الجوية إلى 20 بلداً، كما اتخذت سلسلة تدابير بينها غلق المدارس لمكافحة تفشي وباء كوفيد - 19.

وكانت البلاد، التي تستضيف نحو أربعة ملايين لاجئ غالبيتهم سوريون، قد فتحت نهاية الشهر الفائت حدودها للراغبين في الانتقال إلى أوروبا، ما أدّى إلى تدفق أعداد كبيرة إلى الحدود التركية وأثار توترات شديدة بين #أنقرة والاتحاد الأوروبي.

واتهم الاتحاد الأوروبي إردوغان باستغلال مسألة اللاجئين، داعيةً الرئيس التركي إلى احترام اتفاق أبرمته أنقرة مع الاتحاد الأوروبي في آذار 2016 وينص على بقاء المهاجرين في تركيا في مقابل دعم مالي أوروبي.

وشرّعت تركيا أبواب أوروبا أمام المهاجرين في أوج التصعيد العسكري في مدينة إدلب آخر معاقل مسلحي المعارضة والجهاديين في سوريا حيث قتل أكثر من 50 جندياً تركياً في شباط الماضي في غارات للنظام السوري بمؤازرة #موسكو.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم