السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

ما أبرز التصاميم في أسبوع ميلانو للموضة؟

المصدر: النهار
فاديا خزام الصليبي
ما أبرز التصاميم في أسبوع ميلانو للموضة؟
ما أبرز التصاميم في أسبوع ميلانو للموضة؟
A+ A-

السترات المثالية، والملابس ذات البنية الجيدة والمنظمة، القامات التي تحاكي الوقت... حين تكون الملابس كافية لبيع الأحلام.

Jil Sander

وراء الكواليس في العرض، أوضح لوسي ولوك ماير، من دون غطرسة، أنّ جيل ساندر ليس علامة تجارية بسيطة. هذا على الأقل بالنسبة لهما، وهما مستلمان الإدارة الإبداعية منذ ثلاث سنوات. يفضل الزوجان التحدث عن النقاء والصدق والإثارة: "الفكرة ليست إعادة النظر في الماضي. يجب أن تبدو أزياؤنا نزيهة ومتوافقة مع العصر، هذا هو جيل ساندر".

إلى جانب ذلك، هو في تناغم مع العصر. السترات هي مثالية، بالكاد كبيرة جداً، ذكوريّة من دون رجولة. الفساتين طويلة دائمًا تنزلق فوق الجلد في حركة لطيفة. مع زردة، منتفخة، رقيقة..... تماماً مثل المجوهرات، تحاكي السرية ولكن ليس كثيراً. الجزمات، ليّنة، لا عالية جداً ولا مسطحة تماماً. ولكن لا شيء فاتراً في خزانة الملابس! كل شيء يدخل في نطاق الازدواجية، والتوازن بين التركيب والضبابية، وبين الجاف والصوف. نشعر باليد على أهداب من الحرير، في شالات من الموهير معقودة أعلى الجسم، وبإتقان هذين المصممين الموهوبين اللذين يفكران بامرأة اليوم، المنقسمة بين ذوقها للأزياء ورغبتها في الأناقة.

Max mara

منذ عام 1951، في ماكس مارا، أصبحت الملابس كالملك أهم من كلّ شيء. ليس النموذج الذي يرتديها (على الرغم من أن وجود كايا جربر وبيلا حديد على المنصة لا يفسد أي شيء)، ولا حتى المصمم الذي يقف وراءها. وفاءً لمفهوم المؤسس الصناعي Achille Maramotti، يمكن للشركة الإيطالية الاستغناء عن أي قطعة مزيّفة لأن معاطفها فعّالة وتنتمي إلى التراث. لذلك، لا فائدة من الخوض في النية الرومانسية لعرض أزياء خريف شتاء 2020-2021، إنها استحضار لامرأة تشكو من إثم المحيط، تتخيّل نفسها في معاطف teddy-bear الزرقاء المزيّنة بالجلد المطلي، معاطف واقية من المطر بلون الأنتراسيت مع تناسق مثالي، لباس مؤلف من قميص وبنطلون من الكشمير مع حبال ريفية، برنس من الصوف، ومعاطف بحرية فرنسية. الملابس، طالما أنها جيدة التنظيم وذات شكل جيد، فهي كافية لبيع الأحلام.

Emilio Pucci

ماذا تبقى من إميليو بوتشي؟ محرومة من مخرج إبداعي منذ عامين ونصف العام، تحاول هذه العلامة التجارية أن تعيد أمجاد الستينيات. تقوم هذه الدار الموجودة في حضن مجموعة LVMH بتغيير المسار وتقرر ترك وحدات التحكم لمصمم مختلف في كل موسم. عملية عصرية، في منتصف الطريق بين كبسولة جامعة ونموذج تقليدي. إفتتحت الفرنسية كريستيل كوشر الحفل لخريف شتاء 2020-2021. يظهر العرض على صورة كوشر: شابة، جامعة، محبوبة في الشارع، مغطاة بالدانتيل، ملابس رياضية وريش.

الفتيات والفتيان يصعدون بسرعة عالية على سقالة سفلية. "كان إميليو بوتشي رياضيًا رائعًا، كما توضح المصممة. كان يقوم بالتزلج والجري والقيادة وتعكس إبداعاته هذه الطاقة والحاجة إلى التفكير في ملابس عملية ومريحة. لقد ابتكر الكثير من المنسوجات، خاصة الجرسيه الذي أراده خالياً من التجاعيد. تتم إعادة صياغة المطبوعات التاريخية لتشكيل خزانة ملابس شبيهة بشخصية المصممة Koché.














الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم