الأحد - 28 نيسان 2024

إعلان

الجسر لـ "النهار": لاجراء تحقيق مفصل عن السجون

المصدر: خاص- "النهار"
A+ A-

وصف رئيس لجنة الدفاع النيابية النائب سمير الجسر في إتصال مع "النهار" أن التراكمات التي حصلت في سجن رومية وآخرها هروب 3 سجناء منه تدفعنا للقول أنو في شي غلط في سجن رومي" .وقال: "نتساءل كيف يتم إدخال الهواتف الخليوية وعدد من الأدوات الحادة إلى داخل السجن فضلاً عن الهدر التي تم الحديث عنه".


توقف عند تجربته في وزارة العدل، مشيراً إلى أنه "لمس شخصياً أن المحاولات التي بذلها عندما تولى وزارة العدل لنقل مسؤولية السجون من وزارة الداخلية إلى وزارة العدل لم تلق صدى مقبولاً لدى كثيرين لخلفيات ومصالح سياسية وخاصة". اضاف: "عملت جاهداً مدة عام كامل لهذه الغاية رغم يقيني بأن الخطوة غير مرحب بها". 
وأسف كثيراً لأن مصلحة السجون في وزارة العدل هي "اليوم من دون أي مهمة". ونوه بدور وزير العدل السابق شكيب قرطباوي الذي عمل على "تشكيل لجنة مشتركة لتنظيم هذه العلاقة بين وزارتي الداخلية والعدل في العودة إلى مسؤولية اللجنة النيابية التي يرأسها، حدد مهامها بأنه يدخل "في إطار المحاسبة أو المساءلة والإستفسار عن الوضع والبحث في مشاكله وصولاً إلى إطار إستجوابي وتدخل تشريعي إذا إقتضى الحال". 
عما إذا كان سيثير الموضوع مع وزير الداخلية نهاد المشنوق؟ أجاب:" لم تكتمل الصورة لدى الوزير المشنوق الذي يحتاج وقتاً للتعرف الى واقع السجون والتعرف عن كثب الى الإدارة والمسؤولين". وختم: "عليهم أن يتشجعوا في الطلب بتحقيق مفصل عن واقع السجون التي تقع مسؤوليتها اليوم لدى المديرية العامة للأمن الداخلي". 


 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم